الارشيف / اخبار اليمن

ناطق الجيش اليمني يعلن عن تقدمات جديدة في معارك مع الحوثيين بأربع محافظات بالتزامن مع معركة ”القوس الذهبي” في الساحل الغربي

اخبار من اليمن قال المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد الركن، عبده مجلي، اليوم الجمعة، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، يحرزون تقدمًا ميدانيًا على حساب مليشيا الحوثي في مختلف الجبهات القتالية في محافظات عدة.

وذكر مجلي في إيجاز صحفي نشره "سبتمبر نت"، أن هناك تقدمًا ميدانيًا مهمًا للجيش اليمني في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب، ”جاء بعد عمليات هجومية ناجحة ضد الميليشيا الحوثية الإيرانية“.

وأشار إلى أن عمليات الجيش اليمني، ”شملت جبهات عدة منها ملعا، وأم ريش والعمود وذنة، وانتهت باستعادة مواقع مهمة واستنزفت المليشيا على نحو كبير في قدراتها القتالية، وأسفرت عن مقتل العشرات من تلك العناصر الإرهابية، والقبض على أعداد منها، كما تم استعادة أطقم قتالية وكميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر“.

وفيما يخص الجبهات الغربية من محافظة مأرب، قال العميد مجلي، إن الجيش تمكن من إحباط هجمات عدة للمليشيا الحوثية وكبدها خسائر في العتاد والأرواح، في حين نفذت قوات الجيش بجبهات مديرية صرواح، هجمات وكمائن ناجحة، كبّدت الحوثيين خسائر في الأرواح والمعدات“.

وذكر أن قوات الجيش في محور تعز، تواصل تنفيذ الهجمات النوعية على مواقع مليشيا الحوثي في منطقتي ”حذران والصياحي“ غربي مدينة تعز، ما أسفر عن تحرير مواقع عدة وإلحاق خسائر في صفوف الحوثيين.

وعن تطورات الأوضاع الميدانية في محافظة شبوة، أكد المتحدث باسم الجيش اليمني، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية نفذا هجومًا مضادًا على مواقع تمركز عناصر مليشيا الحوثي في جبهات مديريتي بيحان وعسيلان، وتمكنا من تحقيق تقدم ميداني والقضاء على العشرات من عناصر الحوثيين في جبال بيحان وعسيلان.

وقال مجلي، إن العمليات العسكرية في جبهات محافظة الجوف، شمالًا، ”مستمرة وبإسناد من الطيران، حيث تنفذ الكمائن والأعمال الهجومية التعرضية في عدد من الجبهات منها الجدافر، وحويشيان وقناو“.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان القوات المشتركة في الساحل الغربي، عن أن إطلاق عملية عسكرية تسمى "القوس الذهبي" وتحرير عشرات الكيلوهات في محافظتي الحديدة وتعز.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ناطق الجيش اليمني يعلن عن تقدمات جديدة في معارك مع الحوثيين بأربع محافظات بالتزامن مع معركة ”القوس الذهبي” في الساحل الغربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ناطق الجيش اليمني يعلن عن تقدمات جديدة في معارك مع الحوثيين بأربع محافظات بالتزامن مع معركة ”القوس الذهبي” في الساحل الغربي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ناطق الجيش اليمني يعلن عن تقدمات جديدة في معارك مع الحوثيين بأربع محافظات بالتزامن مع معركة ”القوس الذهبي” في الساحل الغربي.

قد تقرأ أيضا