الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية المصري: أمن اليمن واستقراره جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة

اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن أمن اليمن واستقراره جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة..مجدداً رفض مصر القاطع لاستخدام الأراضي اليمنية كمنصة لتهديد أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة، وحرية الملاحة في البحر الأحمر.

واشار الوزير المصري خلال لقاءه، اليوم، المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، الى محددات الموقف المصري من الأزمة اليمنية والقائم على مساندة وحدة اليمن وسيادته واستقلاله، وضرورة دعم مسار الحل السياسي وتطلعات الشعب اليمني الشقيق نحو غد أكثر إشراقا.

وأعرب شكري، عن تطلعه لأن تسهم مساعي المبعوث الاممي في دفع مسار الحل السياسي في اليمن باعتباره السبيل الأمثل للتوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة للأزمة اليمنية الممتدة، استنادًا إلى المرجعيات الدولية المُتفق عليها..مؤكدًا دعم مصر لمهمة المبعوث الأممي ولكافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة في سبيل تحقيق التسوية المنشودة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الخارجية المصري: أمن اليمن واستقراره جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية المصري: أمن اليمن واستقراره جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية المصري: أمن اليمن واستقراره جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة.

قد تقرأ أيضا