الارشيف / اخبار العرب والعالم

الكويت تُجدّد الدعوة لإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط


اخبار من اليمن نيويورك - سبأنت :

جدّدت دولة الكويت تمسكها بإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، مما سيسهم ذلك في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

جاء ذلك في بيانٍ دولة الكويت ألقاه مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أثناء مناقشة تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأكّد مندوب الكويت الدائم على حق جميع الدول بإنتاج وتطوير واستخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية في إطار ما نصت عليه معاهدة عدم الانتشار, محذرًا من خطر انتشار الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل، التي تشكل تحديًا للسلم والامن الدوليين.

وتعهد العتيبي بمواصلة المشاركة الفاعلة في أعمال المجلس والوكالة، وتعزيز العمل الفني والمهني بغية الوصول إلى تطلعات الدول الأعضاء وخاصة بما يتعلق بالترويج للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية من أجل السلام في العالم أجمع.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الكويت تُجدّد الدعوة لإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكويت تُجدّد الدعوة لإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكويت تُجدّد الدعوة لإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط.

قد تقرأ أيضا