الارشيف / اخبار اليمن

اجتماع برئاسة السقطري يناقش إيجاد آلية لتخفيف الآثار الاقتصادية على القطاعين الزراعي والسمكي


اخبار من اليمن عدن - سبأنت :

ناقش اجتماع استثنائي عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، إيجاد آلية عاجلة تساهم في التخفيف من آثار التدهور الإقتصادي وتبعات ارتفاع أسعار الوقود على قطاعي الزراعة والثروة السمكية.

وجرى خلال الاجتماع بمشاركة وكلاء القطاعات ومدراء عموم الإدارات في الوزارة، التطرق إلى أبرز الصعوبات التي تواجه مدخلات الإنتاج في القطاعين السمكي والزراعي، لاسيّما مع تواصل ارتفاع أسعارها وشحة توفيرها، وباتت تعرقل سير العمل وخطوط الانتاج، ومنها ارتفاع أسعار الوقود ومعدات الاصطياد وغيرها.

وكلف الوزير السقطري، الوكلاء المختصين ومدراء الإدارات ذات العلاقة، بسرعة إعداد آلية واضحة تحدد أهم الإحتياجات المطلوبة في القطاعين السمكي والزراعي، والرفع بها لإقرارها .. مشددا على ضرورة مراعاة دعم الصيادين بالوقود بسعر مدعوم ومخفض عن سعر السوق، بالإضافة إلى آلية محددة لدعم عملية استيراد معدات الاصطياد، وإمكانية اعفاءها من بعض التكاليف والرسوم المفروضة عليها لتخفيض سعرها، وإيكال مهمة الاستيراد على مؤسسة الخدمات الزراعية.

وقال السقطري، إن خطة الوزارة العاجلة التي تأتي وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء، تركز على دعم مخصص الصيادين من الوقود بسعر مخفض ووفق شروط معينة، بحيث يتم الاستفادة من هذا الدعم وإيصاله للمستحقين، وفقا لكشوفات وبيانات للصيادين التي تعد من الجمعيات السمكية وبإشراف الهيئات العامة للمصائد السمكية بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات والتي ستحدد القوى الحقيقية للصيادين وكميات احتياجاتهم الفعلية من الوقود. 


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اجتماع برئاسة السقطري يناقش إيجاد آلية لتخفيف الآثار الاقتصادية على القطاعين الزراعي والسمكي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع برئاسة السقطري يناقش إيجاد آلية لتخفيف الآثار الاقتصادية على القطاعين الزراعي والسمكي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع برئاسة السقطري يناقش إيجاد آلية لتخفيف الآثار الاقتصادية على القطاعين الزراعي والسمكي.

قد تقرأ أيضا