الارشيف / اخبار اليمن

أقدم سوق في مأرب يغلق أبوابه ومصدر محلي يكشف الأسباب والدوافع

اخبار من اليمن أعلن مالكي أقدم سوق في محافظة مأرب، شرق اليمن، عن إغلاق أبواب محالهم التجارية في إضراب عام وشامل ابتداء من يوم غد السبت 18 ديسمبر 2021م.

وقال مصدر محلي لـ "المشهد اليمني" إن تجار مديرية حريب سيبدؤون يوم غد السبت إضرابًا شاملاً احتجاجاً على ممارسات مليشيات الحوثي الانقلابية ضدهم من ضغوط تمارسها لوقف التعامل بالعملة الجديدة وغيرها من ممارسات غير قانونية.

وأوضح المصدر أن أهالي مديرية حريب يواجهون ظروف معيشية صعبة، جراء انقطاع الخدمات والرواتب منذ اجتياح مليشيا الحوثي الإيرانية للمديرية أواخر سبتمبر الماضي.

ويعد سوق مدينة حريب واحداً من أهم وأكبر الأسواق في محافظة مأرب وتعتمد عليه مديريات حريب والعبدية جنوب مأرب ومديرية عين غرب شبوة كسوق عام ومركزي للثلاث المديريات.

كما يعد سوق مدينة حريب أقدم سوق في المحافظة بعد اندثار سوق مأرب القديم كما تعد مدينة حريب اقدم وأكبر مدينة في مأرب بعد تهدم مدينة مأرب والقديم وقد كانت في فترة من الفترات عاصمة لمحافظة مأرب خصوصاً في فترة الملكية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أقدم سوق في مأرب يغلق أبوابه ومصدر محلي يكشف الأسباب والدوافع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أقدم سوق في مأرب يغلق أبوابه ومصدر محلي يكشف الأسباب والدوافع، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أقدم سوق في مأرب يغلق أبوابه ومصدر محلي يكشف الأسباب والدوافع.

قد تقرأ أيضا