الارشيف / اخبار اليمن

انتهت مهلة التحالف للحوثي.. فما الذي سيحدث؟؟

اخبار من اليمن تنتهي في هذه الاثناء المهلة التي أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الخميس، منحها لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لمدة 6 ساعات لإخراج الأسلحة من «ملعب الثورة الرياضي» في صنعاء، وإعادة «العين المدنية» إلى حالتها الطبيعية.

وأوضح «التحالف» أن المهلة تبدأ من الساعة الثامنة مساءً بتوقيت صنعاء، مشيراً إلى أنه سيسقط الحماية عن «الملعب» إذا لم ينصع الحوثيون لأحكام القانون الدولي الإنساني.

وتحدث ناشطون أن وسائل إعلام في صنعاء اجتهت صوب ملعب الثورة وقامت بنصب كاميرات وبث تغطية مباشرة لمرقبة الوضع منذ إعلان التحالف لمراقبة ما إذا كانت هناك من أسلحة يقوم الحوثي بنقلها، ولمراقبة ما الذي يمكن أن يحدث فور انتهاء المهلة هل سيشن التحالف غارات جوية على المعلب.

ولم يتضح ما إذا كان التحالف سيشن غارات على الملعب فور انتهاء الهدنة أم أن الهدف هو إيصال رسائل ذات أبعاد أخرى سوى للمليشيا أو المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان.

وعلقت مليشيا الحوثي الانقلابية بسخرية على تلك المهلة التي منحها التحالف لها، حيث علق رئيس ما يسمى باللجنة الثورية لدى مليشيا الحوثي القيادي الحوثي المدعو محمد علي الحوثي، قائلاً: "با نرد الكأس أو نعطيكم عارية لا عاد تقصفوا الملعب هو من الأعيان المدنية التي تحرم القوانين ضربها".

وأضاف الحوثي: "الآن نطالب بفريق أممي كلجنة تنزل إلى الملعب وإذا وجدوا فيه طائرات مسيرة أو صواريخ كما يدعون وهي التي تخيفهم، فنحن نسلمها للأمم المتحدة مباشرة، وإن كان لا يوجد أي شيء فيلتزموا بالتوقف عن القصف نهائياً".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
انتهت مهلة التحالف للحوثي.. فما الذي سيحدث؟؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انتهت مهلة التحالف للحوثي.. فما الذي سيحدث؟؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انتهت مهلة التحالف للحوثي.. فما الذي سيحدث؟؟.

قد تقرأ أيضا