الارشيف / اخبار اليمن

الانتقالي يستجدي ‘‘روسيا’’ لدعم الانفصال في اليمن والزبيدي يطلب تدخل موسكو .. والإمارات تحتضن لقاءً بهذا الشأن

اخبار من اليمن طالب عيدروس الزبيدي، رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، روسيا، بدعم الانفصال في اليمن، تزامنًا مع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا واعتراف موسكو باستقلال الانفصاليين هناك.

وقال الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الخميس، أن رئيسه، الزبيدي، بحث مع القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن يفغيني كودروف، مستجدات الأوضاع العسكرية والسياسية والاقتصادية في البلاد.

وشدد على أهمية دعم جهود إحلال السلام وإيقاف الحرب والدخول في عملية سياسية شاملة، تعكس واقع الأطراف على الأرض والقضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية شعب الجنوب، بحسب تعبيره.

كما استعرض رئيس المجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي، العلاقات التاريخية بين الجنوب (جنوب اليمن) وروسيا الاتحادية، وسُبل تطويرها وتعزيزها.

ومؤخرًا تراجع نشاط المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تشكل بدعم من الإمارات أواسط العام 2017، نتيجة الظروف العسكرية والسياسية التي تشهدها اليمن، والأوضاع الاقتصادية التي باتت تشكل إحراجًا لكافة الأطراف المتنازعة على الأرض، بما فيها مليشيا الحوثي والانتقالي والحكومة الشرعية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الانتقالي يستجدي ‘‘روسيا’’ لدعم الانفصال في اليمن والزبيدي يطلب تدخل موسكو .. والإمارات تحتضن لقاءً بهذا الشأن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الانتقالي يستجدي ‘‘روسيا’’ لدعم الانفصال في اليمن والزبيدي يطلب تدخل موسكو .. والإمارات تحتضن لقاءً بهذا الشأن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الانتقالي يستجدي ‘‘روسيا’’ لدعم الانفصال في اليمن والزبيدي يطلب تدخل موسكو .. والإمارات تحتضن لقاءً بهذا الشأن.

قد تقرأ أيضا