الارشيف / اخبار اليمن

أول دولة عظمى تعلن دعم أوكرانيا بالمقاتلين لصد الغزو الروسي

اخبار من اليمن أعلنت المملكة المتحدة، استعدادها لدعم أوكرانيا بالمقاتلين الراغبين بالذهاب للقتال والدفاع عن الأراضي الأوكرانية من الغزو الروسي.

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس؛ إنها تدعم الأفراد من بريطانيا الذين قد يرغبون في الذهاب إلى أوكرانيا للانضمام إلى قوة دولية للقتال.

وأضافت في تصريحات صحفية، أن الأمر متروك للناس، "لاتخاذ قرارهم بأنفسهم"، وأضافت أنها معركة "من أجل الديمقراطية".

وقالت: "شعب أوكرانيا يقاتل من أجل الحرية والديمقراطية، هذا ما يتحدى الرئيس بوتين".

والأحد، دعا الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الأجانب على التوجه إلى السفارات الأوكرانية في جميع أنحاء العالم؛ للانضمام إلى "لواء دولي" من المتطوعين للمساعدة في محاربة القوات الروسية الغازية.

وقال زيلينسكي في بيان: "كل الأجانب الراغبين في الانضمام إلى المقاومة ضد المحتلين الروس، وحماية الأمن العالمي، مرحب بهم من قبل القيادة الأوكرانية، للحضور إلى دولتنا، والانضمام إلى صفوف قوات الدفاع الإقليمية".

وأضاف: "يجري تشكيل وحدة منفصلة من الأجانب، يطلق عليها اللواء الدولي، للدفاع عن أراضي أوكرانيا، ستكون هذه شهادة رئيسية على دعمكم لبلدنا".

وأكد زيلينسكي أن الأوكرانيين كانوا شجعانا بما يكفي لمواجهة روسيا بمفردهم، لكنه قال: "هذا ليس مجرد غزو روسي لأوكرانيا، إنه بداية حرب ضد أوروبا".

وأكدت الحكومة البريطانية أنه لن يتم إرسال قوات بريطانية للقتال على الأرض في أوكرانيا، وقال وزير الدفاع، بن والاس؛ إنه سيتم دعم أوكرانيا بدلا من ذلك "للقتال في كل الشوارع بكل قطعة من المعدات التي يمكننا الحصول عليها".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول دولة عظمى تعلن دعم أوكرانيا بالمقاتلين لصد الغزو الروسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول دولة عظمى تعلن دعم أوكرانيا بالمقاتلين لصد الغزو الروسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول دولة عظمى تعلن دعم أوكرانيا بالمقاتلين لصد الغزو الروسي.

قد تقرأ أيضا