الارشيف / اخبار العرب والعالم

السودان: تحذيرات من تعطيل مناقشة قضايا المنطقتين في مفاوضات أديس

اخبار من اليمن طالب دانيال كودي أنجلو، رئيس حزب الحركة الشعبية تيار السلام، الوساطة الأفريقية رفيعة المستوى بالشروع في مناقشة القضايا التي حوتها خارطة الطريق، مشيرًا إلى أن خلط قضايا المنطقتين بالقضايا السياسية الأخرى يضر بسير عملية المفاوضات التي تجري باديس أبابا.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن "انجلو"، انهم قاموا بتقديم مقترح للآلية الأفريقية بشان القضايا ذات الأولوية التي تهم المواطنين بولاية جنوب كردفان.

وبَين أن التداخل الذي حدث في بداية الجولة من قبل نداء السودان والحركات المسلحة يعطل عمليات السلام وإيصال المعينات الإنسانية للمواطنين بمناطق سيطرة الحركة.

وكانت الوساطة الأفريقية أعلنت في وقت سابق من اليوم، تعليق اللقاءات التشاورية التي دعت لها الأطراف السودانية الخمسة الموقعة على خارطة الطريق بعد أيام من المشاورات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وبحسب شبكة الشروق السودانية، فقد لفتت الوساطة الأفريقية إلى أن الوفد الحكومي المفاوض، أكد أن هناك جولة أخرى مرتقبة دون أن يحدد موعدها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
السودان: تحذيرات من تعطيل مناقشة قضايا المنطقتين في مفاوضات أديس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السودان: تحذيرات من تعطيل مناقشة قضايا المنطقتين في مفاوضات أديس، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السودان: تحذيرات من تعطيل مناقشة قضايا المنطقتين في مفاوضات أديس.