الارشيف / اخبار اليمن

تلويح عسكري بحسم المعركة مع مليشيا الحوثي .. و‘‘بن عزيز’’ يعلن عن خيارين لا ثالث لهما

اخبار من اليمن لوح رئيس هيئة الأركان اليمني وقائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز بالحسم العسكري، موجهًا تحذيرًا ناريًا للمليشيات الحوثية.

وخيّر ابن عزيز المليشيات الحوثية، ما بين ترك السلاح والحوار مع اليمنيين كمكوّن سياسي، أو أن يحسم الجيش المعركة عسكرياً.

وأشار رئيس هيئة الأركان إلى أنه منذ الساعات الأولى لسريان الهدنة الأممية التي أعلنت مطلع أبريل (نيسان) الماضي، وفي استغلال واضح ومفضوح لغياب طيران تحالف دعم الشرعية، ضاعفت ميليشيات الحوثي الإرهابية نشاطها في بناء التحصينات وحفر الخنادق وشق الطرقات في مختلف الجبهات؛ خصوصاً جبهات مأرب، وتحريك القطع القتالية الثقيلة من دبابات ومدرعات في اتجاه خطوط التماس، كما نفذت عملية إعادة انتشار لمنصات إطلاق الصواريخ والطيران المُسيَّر على امتداد جبهات القتال.

وأضاف الفريق ابن عزيز في تصريحات نقلتها صحيفة «الشرق الأوسط»، أن الهدنة من منظور الميليشيات ليست أكثر من فرصة لإعادة ترتيب صفوفها، وتحشيد كافة قدراتها البشرية والمادية والتسليحية، والدفع بها إلى مواقع هجومية «استعداداً لهجوم واسع ومباغت، تحت ذريعة سيختلقونها في اللحظة المناسبة لهم»، بحسب تعبيره.

واختتم رئيس هيئة الأركان، تصريحاته بالتأكيد على أن الجيش الوطني ورجال المقاومة والقبائل «بخبرتهم القتالية الكبيرة المكتسبة في معارك السنوات الثمانية، تجعلهم أقدر وأمكن من إلحاق الهزيمة بالميليشيات؛ لا سيما أن من ورائهم إخوة أشقاء في التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة»، مضيفاً: «هذه عوامل جاهزية؛ بل وما بعد الجاهزية».

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تلويح عسكري بحسم المعركة مع مليشيا الحوثي .. و‘‘بن عزيز’’ يعلن عن خيارين لا ثالث لهما ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تلويح عسكري بحسم المعركة مع مليشيا الحوثي .. و‘‘بن عزيز’’ يعلن عن خيارين لا ثالث لهما، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تلويح عسكري بحسم المعركة مع مليشيا الحوثي .. و‘‘بن عزيز’’ يعلن عن خيارين لا ثالث لهما.

قد تقرأ أيضا