سراج الدين: نراهن على وعي أعضاء الأهلي..والخطيب يمتلك تاريخ إداري مشرف

سراج الدين: نراهن على وعي أعضاء الأهلي..والخطيب يمتلك تاريخ إداري مشرف
سراج الدين: نراهن على وعي أعضاء الأهلي..والخطيب يمتلك تاريخ إداري مشرف

سراج الدين: نراهن على وعي أعضاء الأهلي..والخطيب يمتلك تاريخ إداري مشرف، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر سراج الدين: نراهن على وعي أعضاء الأهلي..والخطيب يمتلك تاريخ إداري مشرف، تم نشره اليوم الأربعاء ، في موقع رياضة 24.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة سراج الدين: نراهن على وعي أعضاء الأهلي..والخطيب يمتلك تاريخ إداري مشرف.

من اليمن محمد سراج أحد الوجوه الشابة في انتخابات الأهلي، والذي يتنبأ له الجميع بنجاح باهر، في ظل الأفكار الرائعة التي أعلن عنها، كما أن له دورًا كبيرًا في بعض المنشآت داخل النادي، وقدم اقتراحات عديدة لتطوير القلعة الحمراء،وساهم بشكل كبير في تصور وخطوات بناء ستاد الأهلي،وجاء اختيار الخطيب له ضمن قائمته ليؤكد ذلك.

حلمي منذ الصغر، أن أكون ضمن إدارة النادي الأعظم في مصر، وأحلم بنقل ما شاهدته في أوروبا إلى الأهلي، وأن نعمل على تأسيس جامعة رياضية خاصة بالأهلي أسوة بالأندية العالمية وعلى رأسها نادي ريال مدريد، والأهلي لديه شهرة عالمية ويجب أن يكون له دور ريادي يتناسب مع إسمه الكبير.

ما هي أهم الأمور التى تسعى لتطبيقها حال نجاحك في انتخابات الأهلي؟

أسعى لخدمة الأهلي وأعضائه، ولدي خطة بالتعاون مع أفراد قائمتنا التي يترأسها محمود الخطيب لتطبيقها في المرحلة المقبلة، وقد قدمت تصور لتطوير منشآت النادي منذ 2014، وعرضت الأمر على الكابتن محمود الخطيب، وجلست معه أكثر من ثلاث ساعات، وقد أبدى تفاهم كبير وقناعة لما قدمته من مقترحات.

تقول أنك قدمت رؤية لتطوير النادي في 2014؟

نعم، قمت بإعداد  ملف لتطوير منشآت النادي الأهلي دون وجودي في أي منصب وبمساعدة بعض الشباب المتطوعين بعد معرفة مشاكل أعضاء النادي وكانت التصميمات خاصة بالمبني الإجتماعي وواجهات النادي ومنطقة المطاعم وصالة الجمباز وملعب مختار التتش.

ما هي أبرز المشكلات التي ستعمل على حلها؟

هناك أزمات ومشكلات عديدة، لكن الأبرز بعدما تلقينا شكوى من أسرة الكاراتيه بالنادي، أن الصالة التي يتدرب فيها أبنائهم لا تصلح اطلاقًا، ووضعنا تصور لتطويرها في ظل عدم وجود ترخيص لبنائها.

سمعنا عن تقديمك مقترح لبناء الملاعب خلال وجودك في مؤتمر الشباب؟

نعم، قدمت مقترحًا للمسئولين أن تشارك روابط الجماهير المنتمية للأندية المصرية في بناء الملاعب، وأن يتم استغلال تلك الطاقات،وأن مشاركة أي فرد من الجماهير في تشييد ستاد خاص بناديه سيكون أمر يفتخر به في المستقبل.

ماذا عن الخطة القائمة في فرع الشيخ زايد؟

تم استغلال 25 فدان فقط من أرض الأهلي في الشيخ زايد، ولازال هناك مساحة كبيرة فارغة، نسعى لإستغلال طاقة الشباب لخدمة الأهلي، وأن يشاركوا معنا في بناء النادي.

وما هو تصورك لحلم "ستاد الأهلي؟

نسعى لإنشاء ملعب بمواصفات عالمية يدخل الأهلي ضمن الـ 20 نادي الأكبر في العالم، وتحقيق حلم ملعب الأهلي بات قريب للغاية، وهناك خطة واضحة وطموحة له، ويجب أن يعلم الجميع أن نادي بحجم بايرن ميونخ نجح في الحصول على 25 مليون يورو سنوياً من مقصورة كبار الشخصيات في ملعبه، وملاعب الأندية العالمية غطت تكلفتها خلال 5 سنوات فقط، ولابد من إستغلال قوة الأهلي الجماهيرية لزيادة دخل كرة القدم، وتأمين الجماهير سيكون في أولى إهتماماتنا عند تصميم الملعب ومتحف النادي سيكون جزء من الاستاد أيضًا.

متى بدأت التفكير في ستاد الأهلي؟

حلمي منذ الصغر أن يكون هناك ستاد للنادي الأهلي، وتوليت تلك الفكرة منذ عام 2014، وأتمنى أن يحالفني التوفيق وأنجح في الإنتخابات لأشارك في خروج هذا المشروع للنور،وفي حالة عدم نجاحنا سوف نمنح تصور الإستاد الذي وصلنا إليه من خلال رحلتي في انجلترا برفقة المهندس خالد مرتجي ،إلى المهندس محمود طاهر، لكي ينفذه ويسعد جمهور النادي الأهلي،وللعلم محمود الخطيب المرشح على منصب الرئيس رفض ظهور "ماكيت" الاستاد، لأن القائمة ليست في موضع مسئولية بالوقت الحالي.

ما هي تفاصيل سفرك لإنجلترا بشأن ستاد الأهلي؟

سافرت مع المهندس خالد مرتجي إلى انجلترا وقمنا بزيارة  ملعب ويمبلي وملعب ليفربول،خاصة أن ملف الإستاد نعمل فيه منذ فترة،ومحمد صلاح استضافنا في ليفربول وعلاقته جيدة بخالد مرتجي وهو لاعب فخر لنا جميعاً،وهناك تواصلنا مع شركة إنجليزية وأخرى أمريكية وهما من أفضل خمس شركات على مستوى العالم في تشييد المنشآت الرياضية ولهم العديد من الملاعب آخرها كان ملعب ليون الفرنسي وهو أول ملعب فرنسي بتمويل خاص بعيداً عن تمويل الدولة بجانب ويمبلي ودالاس الأمريكي.

البعض سخر منك بعد حديثك عن الإستاد في المؤتمر الصحفي لقائمة الخطيب؟

لن أعلق على ذلك الأمر،لكني أقول كلمة واحدة فقط أنني أرغب في خدمة الأهلي بعيداً عن أي شئ ومن يريد أن يخدم لن يقف أمام هذا الكلام ويكفيني دلالة على كلامي أنني قدمت رؤية لتطوير بعض الأمور في النادي خلال مجلس طاهر نفسه وأحضرت شركة صينية لديها رؤية لإستاد الأهلي وقمت بعمل جلسة بين مسئوليها ومسئولي الأهلي ثم تركتهما سوياً،وهذا يثبت أنني أعمل لصالح الأهلي في أي وقت وبدون الإرتباط بمناصب.

هل إلتقيت برئيس الأهلي محمود طاهر في شرم الشيخ؟

نعم وكان ذلك خلال المؤتمر الإقتصادي وبصراحة وقتها كنت غيرا راضياً عن "ماكيت" ستاد النادي الذي أعلن عنه  محمود طاهر رئيس النادي، في المؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ،لأن هذا الماكيت على هيئة ستاد الأليانز أرينا ولا يجوز أن يقلد النادي الأهلي أي نادي في العالم، فلا يصح أن يرتدي فريق الكرة بالأهلي مثلاً قميص نادي برشلونة الأسباني،بجانب أن تصميم ستاد بايرن ميونخ من خلايا ليست زجاجية ولكن طبقات من الأكياس الهوائية الشفافة تسمح لضوء الشمس بالمرور للحفاظ علي النجيلة وهذا لا يناسب المناخ في مصر كما أن التصميم لا يعبر عن روح النادي الأهلي،وعموما أنا لدي رغبة أو مقترح لو أمامي فرصة تسمية ستاد الأهلي بإسم ما، فسوف أطلق عليه إسم ستاد شهداء النادي الأهلي.

كيف تم إعداد البرنامج الإنتخابي لقائمة الخطيب؟

نعمل منذ فترة طويلة على إعداد البرنامج "عائلة الأهلي" من خلال متخصصين في كل مجال مع تحديد جدول زمني لتنفيذ هذا البرنامج وهو ما يعكس الجهد المبذول لأعضاء القائمة.

تحدثت أكثر من مرة عن دور الشباب في النادي الأهلي؟

هناك ملف خاص للشباب من أجل تفعيل دورهم داخل النادي خلال الفترة المقبلة، وقائمة الخطيب لديها حماس كبير لتفعيل لتأهيل الكودار الشابة ومنحها فرص أكبر للمشاركة في وضع رؤى لمستقبل النادي خلال السنوات القادمة.

هل أنت متفائل بنجاح البرنامج الانتخابي؟

متفائل بتحقيق هذا البرنامج ليصبح واقعاً في ظل الروح الجماعية لأفراد القائمة، والتعاون المسيطر على الجميع، وكل فرد سيكون له دورًا كبيراً في تخصصه من خلال أفكاره ورؤيته بالإضافة إلى أن القائمة تشهد مزيج بين الخبرة والشباب في أكثر من مجال حيث تضم أعضاء مجالس سابقين يمتلكون خبرة كبيرة وعلى دراية بكل أمور النادي،وجدد لديهم الطموح لخدمة ناديهم بجانب أن جميعهم من أبناء الأهلي المخلصين.

ماذا عن فرص نجاح قائمة الخطيب؟

الفرصة كبيرة، وهو أمر بيد لأعضاء الجميعة العمومية، ونثق في اختياراتهم، ويبقي الخطيب رمزًا رياضيًا كبيرًا سواء كلاعب كرة قدم سابق أو كإداري ناجح، خدم النادي على مدار السنوات الماضية.

كيف تقيم الفترة الأخيرة في النادي الأهلي مع المجلس الحالي؟

الجمعية العمومية وحدها صاحبة حق التقييم لأي مجلس،لكننا نسعى لإسكتمال المشوار، وإذ كان هناك بعض التقصير، سنعمل على معالجته والنهوض بالنادي بشكل أفضل.

ماذا عن المنافسة بين الجبهتين سواء قائمة الخطيب أو طاهر؟

كلها منافسة لصالح النادي الأهلي،وتلك المنافسة ستصب في مصلحة النادي الأهلي.

هل المال سيتحكم في إنتخابات الأهلي؟

لا أعتقد ذلك..الأهلي مختلف عن أي نادي آخر .. الفكر والبرنامج والرؤية تغلب المال دائماً والأموال ما هي إلا وسيلة لعرض بعض الصور و"البنرات" فقط،لكنها لن تشتري ثقة أعضاء عمومية الأهلي والجمعية العمومية دائماً ما تختار الأصلح ودائماً ما أثبت التاريخ ذلك حيث أنهم سيختارون من هو أكثر فائدة للنادي وليس الأكثر أموالاً وهناك العديد من التجارب السابقة وتقدم العديد من رجال الأعمال في انتخابات سابقة  لكن ما ينتصر في النهاية هو تاريخ الشخص وليست أمواله.

 كلمة للجمعية العمومية؟

نثق في اختياراتكم، ودائمًا أنتم الرهان الحقيقي، في تقدم وإزدهار النادي الأهلي، ونتمنى حضوركم بكثافة غداً لإختيار الأصلح لقيادة النادي من اجل الحفاظ على هويته ومبادئه وتاريخه.

 

 

سراج الدين: نراهن على وعي أعضاء الأهلي..والخطيب يمتلك تاريخ إداري مشرف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سراج الدين: نراهن على وعي أعضاء الأهلي..والخطيب يمتلك تاريخ إداري مشرف، من مصدره الاساسي موقع رياضة 24.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سراج الدين: نراهن على وعي أعضاء الأهلي..والخطيب يمتلك تاريخ إداري مشرف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مرسيليا يمنع ريمي كابيلا من اللعب ضده
التالى غسان المرزوقي لنسمة سبور :"رأينا الرعب في بن قردان ..وما حدث اليوم عار وفضيحة"