الارشيف / اخبار اليمن

داعية سلفي يهاجم مليشيا الحوثي من قلب إب ويكشف عن ممارسات تستهدف العلماء والدعاة ومراكز القرآن

اخبار من اليمن في اول تضجرعلني له من الجماعة التي التقى عدد من رموزها لتوطيد التعايش هاجم الشيخ محمد بن محمد المهدي، مليشيا الحوثي الارهابية ، على اثر حملات التضيق التي تشنها على العلماء والدعاة والأئمة والخطباء بمحافظة إب (وسط البلاد).
وقال الشيخ المهدي، في خطبة الجمعة الماضية، إن بعض المسؤولين على المساجد والجوانب الدعوية في إب من (مليشيا الحوثي)، بحاجة لأن يُعيدوا النظر في سياساتهم الجارية، في الوقت الذي يتم مطالبة الدعاة ممن هم في الخارج للعودة إلى المحافظة فيما علماء المحافظة صاروا في وضع وحالة يرثى لها.
ورد بتساؤل على مطالبة المليشيا لمن هم في الخارج بالعودة، "كيف يرجعون إذا منع الخطيب من منبره، ومنعت الدروس؟" مضيفاً: هو في الخارج لن يعود إذا شعر بهذه الممارسات. لافتاً إلى أن من هم في بقية المحافظات الخارجة عن سيطرة مليشيا الحوثي، عندما يسمعون بمثل هذه الممارسات، لا يمكن أن تكون راغبة بقبول حكم مليشيا الحوثي.
ورفض الشيخ المهدي فرض المذهب الزيدي على ابناء اب موضحا انهم أي أبناء محافظة إب ذو مذهب شافعي وليسوا من بقية المذاهب الأخرى، حتي يتم فرض أفكار المذهب الزيدي، مستدلاً عما أحدثته المليشيا من إثارة وضجة كبيرة في شهر رمضان حين قامت بمحاولة فرض تأخير وقت أذان المغرب عن التوقيت المحلي للمحافظة، وما جرى يوم العيد من فرض صلاة العيد بالطريقة الزيدية المخالفة للمذهب الشافعي.
وكشف عن توجيه مليشيا الحوثي تعميماً بمنع إقامة المراكز الصيفية والتي يتم فتحها كل عام في مدينة إب ومختلف مديريات المحافظة، مشيراً إلى أن هذه المراكز تفتح في مساجد المدينة منذ 45 عاماً، يتم فيها تعليم الطلاب العلم الشرعي ولا يجري فيها أي تحريض على أي سلطة كانت. في الوقت الذي تمادت المليشيا بتضيقها ومنعت حتى بناء المساجد.
وتطرق المهدي إلى منع مليشيا الحوثي، للشيخ الحميدي من إلقاء الخطب في مسجد البر "أكبر مساجد المحافظة" ما اضطره لمغادرة البلاد، وكذلك منعها لخطيب الجامع الكبير بمدينة إب عرفات شريف، وآخر عمليات المنع لعلماء المذهب الشافعي العلامة علي بن يحيى شمسان خطيب الجامع الكبير بمدينة جبلة.
ولفت، إلى أنه يتعرض شخصيا للمضايقات، في مسجده (جامع الرحمن) حيث أنه سمح له بخطبة واحدة خلال الشهر الماضي، وثلاث خطب قام بها خطباء من مليشيا الحوثي، مبينا أنه إذا كان لدى مسؤولي المليشيا تنبيه أو ملاحظات أو مطالب فليتم إرسالها له وهو سيقوم بالحديث عنها.
وختم بالحديث عن الحرية الدينية التي تشهدها بلدان الغرب وأوروبا، حيث يجري فتح المساجد وتعليم القرآن وكل القنوات الإعلامية بكل حرية، فيما بلدان المسلمين كاليمن، يجري التضيق والمنع والإغلاق كما هو حاصل في مناطق نفوذ الحوثيين.
يذكر أن الشيخ محمد المهدي، رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بمحافظة إب، وأحد دعاة وعلماء التيار السلفي في اليمن، ويعمل خطيبا لجامع الرحمن بمدينة إب وداعية في مختلف مساجد ومديريات المحافظة، ولم يغادر إب منذ سيطرة مليشيا الحوثي عليها في منتصف أكتوبر 2014م.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
داعية سلفي يهاجم مليشيا الحوثي من قلب إب ويكشف عن ممارسات تستهدف العلماء والدعاة ومراكز القرآن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر داعية سلفي يهاجم مليشيا الحوثي من قلب إب ويكشف عن ممارسات تستهدف العلماء والدعاة ومراكز القرآن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى داعية سلفي يهاجم مليشيا الحوثي من قلب إب ويكشف عن ممارسات تستهدف العلماء والدعاة ومراكز القرآن.

قد تقرأ أيضا