الارشيف / اخبار اليمن

على غرار لافتة ”الاسماك” الساخرة لـ”عبد الملك الحوثي”.. ”المشاط” يكرر الفضيحة مع ”الآثار”

اخبار من اليمن كرر مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، اليوم الثلاثاء، فضيحة بشأن الآثار، عقب لافتة الاسماك والبحر التي رفعت بصنعاء من خطاب لعبد الملك الحوثي.
وقال المشاط إن "الآثار مصدرا رئيسيا لتاريخ اليمن الحضاري"؛ في جملة مكررة، لاجديد فيها، تشير إلى فضيحة تكشف ضحالة تفكيره في مختلف القضايا.
ولفت إلى أهمية التعامل المسؤول مع كل ما من شأنه حماية ذاكرة البلد من خلال تضافر جهود الحفاظ على الآثار في المواقع الأثرية والمتاحف؛ وسط عملية نهب وتدمير متواصلة وغير مسبوقة لآثار وتاريخ اليمن من قبل المشاط وجماعته.
وفي يناير الماضي، أثارت عبارة من خطاب لعبدالملك الحوثي رفعتها المليشيا الانقلابية في لوحة كبيرة في أحد شوارع صنعاء، موجة واسعة من السخرية، حيث تحدث فيها عن البحر وفوائد الأسماك دون أن يأتي بجديد إضافة إلى تكرار الكلمات وركاكة العبارة.
و علق الكاتب محمد جميح على تلك اللوحة بقوله: " قال "علَم الهدى" عبدالملك الحوثي: "البحر نعمة وفوائده كثيرة ومنافعه كثيرة، فيه نعم كثيرة، من ضمن هذه النعم نعمة اللحوم، الأسماك، وهي نعمة مهمة جداً، قيمتها الغذائية عالية للإنسان، من أحسن الأغذية التي يتغذى بها الإنسان".
وأضاف جميح ساخراً: "‏شوفوا على كلام يستحق لوحة مميزة تتعلق على أكبر شارع في العاصمة!.. ‏أصلاً، مش أي واحد يصلح يكون "علَم هدى". المسألة صعبة يا "نواصب".
وأثارت اللوحة موجة سخرية واسعة حيث رفعت عبارة لا جديد فيها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
على غرار لافتة ”الاسماك” الساخرة لـ”عبد الملك الحوثي”.. ”المشاط” يكرر الفضيحة مع ”الآثار” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر على غرار لافتة ”الاسماك” الساخرة لـ”عبد الملك الحوثي”.. ”المشاط” يكرر الفضيحة مع ”الآثار”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى على غرار لافتة ”الاسماك” الساخرة لـ”عبد الملك الحوثي”.. ”المشاط” يكرر الفضيحة مع ”الآثار”.

قد تقرأ أيضا