الارشيف / اخبار اليمن

ورد الان : أمير قطر يفاجئ الملك سلمان.. ويعلن عن حل نهائي للازمة الخليجية.. شاهد

اخبار من اليمن كشف أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، أسباب تفاقم الأزمات في منطقة الشرق الأوسط.


وعزى أمير قطر أزمات مثل الهجرة واللجوء والفقر والإرهاب إلى عدم الالتزام بالمواثيق الدولية وقيم الحوار واحترام حقوق الإنسان.


وكتب تميم عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تغريدة قال فيها، “لولا تراجع الالتزام بالمواثيق الدولية وقيم الحوار والتعايش وحقوق الإنسان والاحترام المتبادل لما تفاقمت أزمات منطقتنا وتكاثرت ولما تعمقت تحديات الهجرة واللجوء والفقر والتنمية والإرهاب التي تواجه عالمنا”.


وتضمنت تغريدة أمير قطر حديثا عن الاحترام المتبادل بين الدول وتغليب قيم الحوار، وهو ما تعانيه قطر منذ مقاطعة بعض دول الخليج لها، بالإضافة إلى مصر.
وفي 5 يونيو/ حزيران من العام الماضي قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.
 


وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر؛ غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في “سيادتها الوطنية”.

وبالمقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

وتبذل الكويت جهود وساطة للتقريب بين الجانبين، إلا أنها لم تثمر عن أي تقدم حتى الآن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
ورد الان : أمير قطر يفاجئ الملك سلمان.. ويعلن عن حل نهائي للازمة الخليجية.. شاهد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ورد الان : أمير قطر يفاجئ الملك سلمان.. ويعلن عن حل نهائي للازمة الخليجية.. شاهد، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ورد الان : أمير قطر يفاجئ الملك سلمان.. ويعلن عن حل نهائي للازمة الخليجية.. شاهد.