خفايا وكواليس سحب قرعة مونديال روسيا

خفايا وكواليس سحب قرعة مونديال روسيا
خفايا وكواليس سحب قرعة مونديال روسيا

خفايا وكواليس سحب قرعة مونديال روسيا، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر خفايا وكواليس سحب قرعة مونديال روسيا، تم نشره اليوم الجمعة ، في موقع نسمة.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة خفايا وكواليس سحب قرعة مونديال روسيا.

وتحتضن قاعة قصر المؤتمرات في الكريملين لاستقبال الوفود القادمة من شتى أنحاء العالم، لإجراء فعاليات القرعة التي سيقدمها الانقليزي غاري لينيكر هداف مونديال 1986 إلى جانب الإعلامية الروسية ماريا كوماندنايا.

وسيشارك في عملية سحب الكرات ثمانية من اللاعبين السابقين هم الأرجنتيني دييغو مارادونا، والبرازيلي كافو والايطالي فابيو كانافارو والاسباني كارليس بويول والفرنسي لوران بلان والانكليزي غوردون بانكس والأروغوياني دييغو فورلان، بالإضافة إلى أسطورة الكرة الروسية وقائد المنتخب السوفياتي في مونديال 1958نيكيتا سيمونيان البالغ من العمر حالياً91 عاما.

كما سيتم خلال الحفل تسليم الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم لاعب المنتخب الألماني السابق ميروسلاف كلوزه الكأس الذهبية التي أحرزها منتخب بلاده في مونديال 2014، لتصبح في عهدة روسيا قبل تسليمها إلى المنتخب الذي سيفوز في ختام البطولة العالمية.

تصنيف منتخبات كأس العالم 2018

وستبدأ عملية القرعة بتوزيع المنتخبات الثمانية صاحبة التصنيف الأول والموجودة في الوعاء رقم (1) على المجموعات الثمانية، على ان توضع في الخانة الأولى، وسيأتي المنتخب الروسي صاحب الضيافة حكماً في المجموعة الأولى.

وقد تم تحديد تصنيف المنتخبات المتأهلة بناء على ترتيب كل منها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر أكتوبر 2017، وسيتم توزيع المنتخبات الـ32 على أربعة أوعية في كل منها ثمانية منتخبات.

وستتم عملية سحب المنتخبات في الأوعية 1، 2، 3و4 تواليا وعلى الشكل التالي:

تبدأ عملية القرعة بتوزيع منتخبات الوعاء الأول على المجموعات السبع المتبقية تباعاً، فأول اسم يسحب يتجه مباشرة إلى المجموعة الثانية، بعدما كانت المجموعة الأولى من نصيب روسيا والتي سيتم تمييز كرتها باللون الأحمر. ومن ثم يسحب المنتخب الثاني ويكون في المجموعة الثالثة، وهكذا دواليك.

وفي الوعاء الثاني تتغير المعايير، إذ أنه في حال تم سحب أحد المنتخبات الأميركية الجنوبية الباقية (البيرو، الأوروغواي وكولومبيا) وكان دور أحدى مجموعتي البرازيل والأرجنتين فإنه يتجه مباشرة للمجموعة التي تليها، ولدى سحب منتخب أوروبي يتم إضافته للمجموعة السابقة.

وفي الوعاءين الثالث والرابع الشيء المماثل مع إضافة أنه لا يمكن لمنتخب صربيا أن يقع في مجموعة تضم منتخبين أوروبيين، ولا يمكن لأحد المنتخبات الآسيوية أن يكون في مجموعة واحدة مع إيران، وكذلك الأمر بالنسبة للفرق الإفريقية.

وفي تحليل بسيط نجد أن ست مجموعات سيكون فيها منتخبين من القارة الأوروبية، أما المجموعتين المتبقيتين ستجمع كل واحد منها منتخب من كل من أوروبا، أميركا الجنوبية، أفريقيا وآسيا. وبهذه الحال سيكون مصير منتخبات أفريقيا وآسيا والكونكاكاف وأميركا الجنوبية المتبقية هو التواجد في إحدى المجموعات التي فيها منتخبين أوروبيين.

خفايا وكواليس سحب قرعة مونديال روسيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خفايا وكواليس سحب قرعة مونديال روسيا، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خفايا وكواليس سحب قرعة مونديال روسيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مرسيليا يمنع ريمي كابيلا من اللعب ضده
التالى غسان المرزوقي لنسمة سبور :"رأينا الرعب في بن قردان ..وما حدث اليوم عار وفضيحة"