الارشيف / اخبار اليمن

مدير صحة بالحوطة لعدن تايم : 100 حالة اشتباه بحمى الضنك تم التأكد من 20 حالة منها

اخبار من اليمن عدن تايم - صدام اللحجي :

كشف مدير مكتب الصحة في مدينة الحوطة بلحج عبده جعفر السقاف في تصريح لـ"عدن تايم" عن الوضع الصحي الذي تعاني منه مدينة الحوطة بلحج .
قال السقاف ان هناك إنتشار مرض حمى الضنك والملاريا بشكل ملفت عقب البلاغات التي تصلنا من كل أحياء مدينة الحوطة بانتشار وتكاثر (البعوض) المسبب في إنتشار العديد من الأمراض منها مرض حمى الضنك والملاريا.

وعن الإحصائية الأخيرة التي تعرضت للإصابة بمرض حمى الضنك في المدينة قال عبده لدينا إحصائية أولية تشير بأن هناك (100) حالة اشتباه بحمى الضنك و (20) حالة مؤكدة مصابة بهذا الوباء وهي قابلة للزيادة.

وأضاف السقاف قمنا بتنفيذ حملة الرش (الضبابي) عقب العديد من البلاغات التي تلقاها المكتب من جميع حارات المدينة، والتي تفيد بانتشار البعوض وإصابة العديد من المواطنين بحمى الضنك والملاريا وعشرات الحالات التي يشتبه إصابتها .

وتابع إن حملة الرش الطارئة التي تنفذ بجهود ذاتية وبمبادرات من بعض المرافق الصحية لا تفي بالغرض
بسبب قلة الإمكانيات .

ونوه إلى أنهم ناشدوا وزارة الصحة وقيادة المحافظة وجميع المنظمات بسرعة التوجيه والدعم لإقامة حملة شاملة وكاملة للرش الضبابي في المدينة بأكملها تتزامن معها تنفيذ حملات توعوية شاملة تستهدف جميع منازل السكان بالحوطة.

وأشار السقاف إلى أن أساس هذه الأمراض تأتي من النازحين من محافظة الحديدة بالإضافة إلى أماكن الاشتباكات فأغلب هذه الأمراض انتقلت منهم كونهم لم يتم تطعيمهم أو تحصين أطفالهم من هذه الأمراض المعدية مثلا (الدفتيريا - والحصبة - وشلل الأطفال - وغيرها ) ونتيجة شحة الإمكانيات لدينا يسهل إنتشار الأمراض بسرعة وتكون الإستجابة بطيئة وغير مجدية .

وختتم بالقول: لكي أكون أكثر وضوحا معكم أن الوضع الصحي للمدينة (مزري) وبحاجة إلى تضافر للجهود وتحمل المسؤولية للتخفيف عن المعاناة الحقيقة للسكان في حوطتنا الحبيبة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مدير صحة بالحوطة لعدن تايم : 100 حالة اشتباه بحمى الضنك تم التأكد من 20 حالة منها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مدير صحة بالحوطة لعدن تايم : 100 حالة اشتباه بحمى الضنك تم التأكد من 20 حالة منها، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مدير صحة بالحوطة لعدن تايم : 100 حالة اشتباه بحمى الضنك تم التأكد من 20 حالة منها.

قد تقرأ أيضا