الارشيف / اخبار العرب والعالم

احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية.. الإيسيسكو تعقد أنشطة متنوعة للنهوض بها

الإثنين 10 ربيع الثاني 1440 - 13:26 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 17-12-2018

الرباط (يونا) - في إطار فعاليات احتفاء الإيسيسكو باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل سنة، خصّصت، على غرار السنوات الماضية، عدداً من أنشطتها للاحتفال بهذه المناسبة في مقرّها الدائم في الرباط، عاصمة المملكة المغربية، وفي مركزيْها التربويين في أنجامينا جمهورية تشاد، وفي كوالالمبور ماليزيا.
ففي المقرّ الدائم في الرباط، تعقد الإيسيسكو يوميْ 18 و19 ديسمبر 2018 “ورشة عمل شبه إقليمية حول طرائق تصميم المواد التعليمية الجامعية الرقمية المكتوبة باللغة العربية وإتاحتها على الانترنيت”، بالتعاون مع شركة التعليم والتدريب عن بعد DLT بالمملكة العربية السعودية، يشارك فيها عشرون مسؤولاً تربوياً وخبيراً متخصصاً في مجال تصميم المواد التعليمية الجامعية الرقمية، من المملكة المغربية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية التونسية، والجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومن مجموعة شركة التعليم والتدريب عن بعد.
كما يحتضن مقرّ الإيسيسكو يوم 18 ديسمبر معرضاً للخط العربي، بالتعاون مع الجمعية المغربية لفنون الخط، بعنوان “تجلياتٌ جمالية للغة العربية والثقافة الإسلامية”، يشارك فيه عددٌ من الخطّاطين المغاربة. وتؤدّي وفودٌ طلابيّة غير عربية من مؤسساتٍ مغربية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها زيارة في اليوم نفسه إلى مقرّ الإيسيسكو للإطلاع على برامج الإيسيسكو وجهودها في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
أمّا في مركز الإيسيسكو التربوي في ماليزيا، فتعقد الإيسيسكو من 17 إلى 21 ديسمبر 2018، بالتعاون مع المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية “ملتقى إقليميّاً حول استثمار المستجدّات التربوية والابتكارات التكنولوجية لتنمية مهارات التواصل باللغة العربية لدى الطلاب في دول جنوب شرق آسيا“،  يشارك فيه خمسة وستون مسؤولاً وإطاراً تربوياً من العاملين في مجال التعليم العربي في ماليزيا وإندونيسيا وبروناي دار السلام وتايلند والصين وكمبوديا وفيتنام.
وفي مركز الإيسيسكو التربوي الإقليمي في تشاد تنعقدُ، احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية، ندوةٌ وطنية بعنوان “أدوار مركز الإيسيسكو التربوي الإقليمي في تشاد في دعم البرامج الوطنية للتعليم العربي وتعزيز الثنائية اللغوية”، يشارك فيها خبراء ومسؤولون تربويون من المركز ومن مؤسسات تشادية أخرى عاملة في مجال تعليم اللغة العربية.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية.. الإيسيسكو تعقد أنشطة متنوعة للنهوض بها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية.. الإيسيسكو تعقد أنشطة متنوعة للنهوض بها، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية.. الإيسيسكو تعقد أنشطة متنوعة للنهوض بها.