الارشيف / اخبار اليمن

لقاء تنسيقي لتعزيز العمل المشترك بين وزراتي الصناعة المغتربين

اخبار من اليمن رضوان المسوريالتقى صباح اليوم نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي في ديوان الوزارة نائب وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد العديل ومدير مكتب شؤون المغتربين بعدن نجيب الصلوي لبحث أوجه التعاون وتعزيز العمل المشترك بين الوزارتين .

وفي اللقاء تم التباحث في أحوال التجار المغتربين وامكانية عودتهم الى بلدهم بعد تحسن الوضع الأمني وتهيئة المناخ المناسبة لهم للاستثمار والمساهمة في تنمية اقتصاد بلدهم .

وقال نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي أن الوزارة تسعى جاهدة لتدليل كافة الصعوبات أمام التجار في الداخل والخارج وتقدم كل التسهيلات في الاجراءات والمعاملات وفي مسألة التصاريح والسجل التجاري كما تعمل على تعزيز تنمية الصادرات ..
واشار الوالي الى ان الوزارة ستعمل مع وزارة شؤون المغتربين على تعزيز الجانب الترويجي للاستثمار من خلال التواصل مع منابرها لتفعيل آلية الترويج الاستثماري وجدب المستثمرين الى الداخل والعمل مع الجهات ذات العلاقة لتهيئة المناخ الملائم لهم .

من جانبه قال نائب وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد العديل ان هذا اللقاء التنسيقي يخدم بالدرجة الاساسية مواطني بلدنا وقد تم التباحث فيه حول امكانية جدب المغتربين من مستثمرين وتجار واصحاب شركات ومصانع كبيرة مهاجره من خلال توظيف رؤوس اموالهم واستثماراتهم في بلدهم والعمل على تهيئة الاجواء الملائمة لهم مبديآ تقديم الوزارة كافة التسهيلات وتذليل كل العراقيل والصعوبات التي قد تواجههم .

واضح الدكتور العديل ان هذا اللقاء جاء بعد تنسيق من وزيري الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي ووزير شؤون المغتربين الدكتور علوي بافقية لتعزيز العمل والتعاون المشترك بين الوزارتين .

حضر اللقاء وكيل وزارة الصناعة علي عاطف ومدير مكتب الصناعة محمد عبادي ومدير الشؤون المالية بوزارة المغتربين عبدالله حسين علوي .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
لقاء تنسيقي لتعزيز العمل المشترك بين وزراتي الصناعة المغتربين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لقاء تنسيقي لتعزيز العمل المشترك بين وزراتي الصناعة المغتربين، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لقاء تنسيقي لتعزيز العمل المشترك بين وزراتي الصناعة المغتربين.

قد تقرأ أيضا