الارشيف / اخبار العرب والعالم

دمشق تتهم تركيا بعرقلة مسار الدستور

اخبار من اليمن اتهم وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، اليوم الإثنين، تركيا ودول غربية بتأخير تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

 

ووفقا لوكالة الأخبار الرسمية السورية "سانا"، قال المعلم خلال لقاء أساتذة وطلاب جامعة دمشق على مدرج الجامعة " من المبكر الحديث عن تشكيل لجنة دستورية". مؤكدأ أن تأخر تشكيل اللجنة ناجم عن محاولة عدد من الدول الغربية التدخل فيها إضافة إلى العقبات التي وضعتها تركيا في طريق تشكيلها.

وبحسب الرئاسة السورية فإن الرئيس الأسد أكد أهمية الجهود التي تبذلها الدول الحليفة والصديقة لسوريا، وبالأخص إيران وروسيا، لوقف تدخلات بعض الدول الغربية في المسار السياسي، وتكريس قيام عملية سياسية يقودها السوريون بأنفسهم بعيدا عن أي شكل من أشكال التدخل الخارجي".

 

يذكر أن مدينة سوتشي الساحلية الروسية، استضافت يومي 29-30 كانون الثاني/ يناير الماضي، مؤتمر الحوار الوطني السوري، تحت شعار "السلام للشعب السوري"، واختتم المؤتمر بالاتفاق على تشكيل لجنة دستورية، وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن المشاركين في مؤتمر سوتشي اتفقوا على إنشاء لجنة دستورية تضم النواب المنتخبين في المؤتمر وكذلك ممثلي تلك المجموعات التي لم تحضر المؤتمر، موضحا أن هذه اللجنة ستعمل في جنيف السويسرية. وقدمت روسيا وإيران وتركيا 50 مرشحا إلى اللجنة لكل منها، وسيختار المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا، منها 45-50 شخصا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
دمشق تتهم تركيا بعرقلة مسار الدستور ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دمشق تتهم تركيا بعرقلة مسار الدستور، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دمشق تتهم تركيا بعرقلة مسار الدستور.