الارشيف / إقتصاد

ترامب يقدم منحة ثانية لمزارعي أمريكا تعويضا عن خسائر حرب التجارة

اخبار من اليمن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه وافق على الجولة الثانية من مدفوعات حزمة مساعدات بقيمة 12 مليار دولار للفلاحين الذين تضرروا من الحرب التجارية مع الصين، لكنه لم يحدد حجم هذه الجولة. 

حسب رويترز، كتب ترامب في تغريدة على تويتر يقول "اليوم أحقق وعدي بالدفاع عن الفلاحين وأصحاب المزارع من الانتقام التجاري غير المبرر الذي تقوم به دول أجنبية، فوضت الوزير بيرديو بتنفيذ الحزمة الثانية من مدفوعات تسهيل السوق".

وفي نهاية يوليو، ناقضت الولايات المتحدة الأمريكية نفسها بإعلان الرئيس دونالد ترامب أن إدارته ستقدم إعانة حكومية قيمتها 12 مليار دولار للمزارعين، لمساعدتهم على مواجهة الحرب التجارية التي اندلعت بين الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي ودول أخرى.

فالمعروف لدى الجميع أن الولايات المتحدة هي من أشعلت فتيل النزاع التجاري مع شركائها التجاريين عدة مرات، بحجة مكافحة الدعم المالي الحكومي للواردات، إلا أنها سحبت كلامها بصورة سريعة، وبدأت بتقديم الإعانة الحكومية للزراعة، ما يخالف قواعد منظمة التجارة العالمية، مما دفع إذاعة الصين الدولية أن تطرح تساؤلا مفاده: لماذا ظهر تغير جذري في موقف إدارة ترامب تجاه الإعانة الحكومية؟

وحسب إذاعة الصين الدولية، فالحقيقة أن حجم الصادرات الزراعية الأمريكية سجل رقما قياسيا جديدا عام 2017، حيث بلغ الفائض التجاري لها 21.3 مليار دولار، إلا أن تصدير المنتجات الزراعية الأمريكية يعاني من تحديات جديدة منذ بدء الحرب التجارية، إذ اضطر شركاء الولايات المتحدة منهم الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك والصين إلى فرض رسوم عقابية على منتجاتها الزراعية، وحسب إحصاءات وزارة الزراعة الأمريكية فإن هذه التدابير تسببت في خسارة الاقتصاد الأمريكي 11 مليار دولار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
ترامب يقدم منحة ثانية لمزارعي أمريكا تعويضا عن خسائر حرب التجارة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ترامب يقدم منحة ثانية لمزارعي أمريكا تعويضا عن خسائر حرب التجارة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ترامب يقدم منحة ثانية لمزارعي أمريكا تعويضا عن خسائر حرب التجارة.