الارشيف / اخبار اليمن

رقابة أمريكية على سلام الحديدة

اخبار من اليمن أكد السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، استمرار رقابة ودعم بلاده لجهود السلام بما ينهي معاناة اليمنيين ويحقق الأمن في اليمن والمنطقة.. وجاء اعلان السفير الامريكي غداة الاعلان عن هدنة الحديدة .

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر في مقر إقامة الحكومة بالرياض، لمناقشة المستجدات وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأشاد السفير الأمريكي بموقف وفد الشرعية المشارك في مشاورات السويد وما أبداه من حرص ومسؤولية على مستقبل اليمن ومصلحة اليمنيين.

 

من جانبه جدد نائب الرئيس التأكيد على الحرص المستمر للشرعية على إحلال السلام واحترام مخرجات جولات المشاورات والتأكيد على أهمية تنفيذ القرار 2216 بما يؤدي إلى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية.

 

ونوه الأحمر إلى أن نجاح المشاورات مرهونٌ بمدى جدية ومصداقية الانقلابيين الحوثيين في تنفيذ الاتفاقيات وفي مقدمتها اتفاقية الحديدة.

 

ويدخل اتفاق وقف النار في محافظة الحديدة (غربي اليمن) حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء الساعة 00:00 بناء على الجدول الزمني الذي أعلنه المبعوث الأممي على ضوء التفاهمات التي توصلت لها الأطراف اليمنية في مشاورات السويد المنعقدة هذا الشهر.

 

ووفقا لإعلان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث، فإن الجدول الزمني يبدأ في الساعة الأولى من صباح اليوم الثلاثاء (منتصف ليل الاثنين)، على أن يبدأ انسحاب المسلحين الحوثيين من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى صباح الثلاثاء بحيث تنتهي عملية الانسحاب يوم 21 ديسمبر الجاري.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
رقابة أمريكية على سلام الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رقابة أمريكية على سلام الحديدة، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رقابة أمريكية على سلام الحديدة.