الارشيف / اخبار اليمن

تفاصيل معركة استمرت 15 دقيقة بين الجيش والحوثيين بالحديدة عقب سريان الهدنة

اخبار من اليمن اندلعت مناوشات محدودة بين طرفي القتال في مدينة الحديدة، غربي اليمن، في ظل الهدوء الحذر الذي يسود المدينة، منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل الإثنين- الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

وأفاد مصدر عسكري للأناضول، مفضّلاً عدم ذكر هويته، إن اشتباكات جرت بالحديدة، واستمرت لنحو 15 دقيقة بعد ساعتين من دخول الاتفاق حيز التنفيذ، ثم ما لبثت أن توقفت.

وأشار إلى أن هدوءاً حذراً يسود مواقع التماس بين الطرفين.

وذكر المصدر أن “الطرفين التزما بوقف إطلاق النار قبل حلول الموعد بأربع دقائق، ومن ثم عم الهدوء قبل أن تندلع الاشتباكات لـ15 دقيقة، ثم هدأت مجدداً حتى اللحظة”.

وقبل سريان الاتفاق، اندلعت معارك عنيفة استمرت لنحو ساعة بالحديدة، تبادل الطرفان فيها القصف بالمدفعية الثقيلة، وصواريخ الكاتيوشا، ووفق سكان فإن انفجارات عنيفة دوّت من الأحياء الشرقية والجنوبية من المدينة.

وسبق أن أبدت الحكومة اليمنية وجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) التزامهما قبل دقائق الالتزام بتطبيق الاتفاق.

وقال وزير الخارجية اليماني في تغريدة له على موقع “تويتر”، إنه “التزامًا باتفاق الحديدة في مشاورات السويد، سيتم ايقاف إطلاق النار في محافظة ومدينة الحديدة وموانئها والصليف ورأس عيسى”.

من جانب قال رئيس وفد الحوثيين في مشاورات السويد محمد عبد السلام في تغريدة أخرى، “نؤكد الالتزام (باتفاق ستوكهولم)، كما نجدد الموقف بخصوص تحديد اعلان وقف العمليات العسكرية في محافظة الحديدة”.

واختتمت الخميس الماضي، جولة مشاورات بين طرفي النزاع اليمني، اتفقا خلالها على ملفي الأسرى والحديدة.

وتوصلا إلى تفاهمات حول ملف تعز، بينما أخفق الطرفان في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
تفاصيل معركة استمرت 15 دقيقة بين الجيش والحوثيين بالحديدة عقب سريان الهدنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تفاصيل معركة استمرت 15 دقيقة بين الجيش والحوثيين بالحديدة عقب سريان الهدنة، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تفاصيل معركة استمرت 15 دقيقة بين الجيش والحوثيين بالحديدة عقب سريان الهدنة.