بعد انتهاء مفاوضات السويد ...السودان تحدد موقفها من الحرب في اليمن والرئيس السوداني يطلق اقوى تصريح

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حسم الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الثلاثاء، الموقف، حول مشاركة القوات السودانية مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في حرب اليمن، وذلك بعد أيام من انتهاء مشاورات اليمن في السويد.

وأكد البشير، خلال كلمة له في حفل تخريج دفعتي الدفاع الوطني رقم 30 والحرب العليا رقم 18 في أكاديمية نميري العسكرية بأم درمان، موقف السودان الثابت تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية واستعداده الدائم لبذل كل ما هو بوسعه للإسهام في تحقيق الأمن والسلام الدوليين وصيانة الأمن القومي العربي، مشيراً إلى مشاركة السودان المشهودة في التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن الشقيق، وفقا لوكالة الأنباء السودانية.

كما أكد على موقف السودان الراسخ في دعم كل مبادرات الحل السلمي والسياسي التي تمهد الطريق لعودة الاستقرار والسلام لليمن وترفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني الشقيق.

وقال الرئيس السوداني، إن السودان ظل على مدى تاريخه الطويل ملاذا للأشقاء ومنارة تتجسد فيها قيم الأخوة والوفاء وظلت أبوابه مشرعة وأياديه ممدودة تبسط الخير وتنشر التسامح والمحبة والسلام، حيث لم يتخلف عن نصرة الضعفاء والمحتاجين ولا عن استضافة وإيواء اللاجئين الذين شردتهم ظروف الحرب في الجوار الإفريقي أو المحيط العربي .

بدوره، أكد رئيس الأركان السوداني الفريق أول ركن كمال عبد المعروف إن القوات السودانية باقية في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية السعودية، مؤكدا أن أعدادها قد تتضاعف، وذلك وفقا لقناة العربية .

بعد انتهاء مفاوضات السويد ...السودان تحدد موقفها من الحرب في اليمن والرئيس السوداني يطلق اقوى تصريح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد انتهاء مفاوضات السويد ...السودان تحدد موقفها من الحرب في اليمن والرئيس السوداني يطلق اقوى تصريح، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد انتهاء مفاوضات السويد ...السودان تحدد موقفها من الحرب في اليمن والرئيس السوداني يطلق اقوى تصريح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق