قيادة المؤتمر في أقليم تهامة : محاولات الميليشيات لتفكيك وتشتيت الحزب مكشوفة ومرفوضة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن الحديدة - سبأنت :
أكدت كتلة المؤتمر الشعبي العام في إقليم تهامة الذي يضم (الحديدة - حجة- المحويت - ريمة) رفضها لمحاولات ميليشيا الحوثي الإنقلابية للسطو واختطاف موقف المؤتمر الشعبي العام - الحزب الوطني الكبير من خلال ممارسات الترهيب والاكراه بحق قيادات المؤتمر الشعبي العام في الداخل وإجبارها على اتخاذ قرارات ومواقف تخدم مليشيات الحوثي الايرانية .

وقالت الكتلة في بيان صادر عنها -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه- أن محاولات المليشيات الإنقلابية الحوثية لتشتيت وتفكيك المؤتمر واستلاب إرادته الوطنية وتحويل جزء منه الى غطاء سياسي لجرائمها ولشرعنه ممارساتها، تعتبر محاولات مكشوفة يرفضها كل قيادات وقواعد وانصار المؤتمر الشعبي العام وتتعارض مع نظمه وقواعده الداخلية وتفتقر إلى أبجديات العمل السياسي الحزبي .

وأشارت الكتلة إلى رسوخ مواقف المؤتمر الوطنية ونهجه النضالي الذي أعلنه زعيمه ومؤسسه في الثاني من ديسمبر الماضي لاستعادة الجمهورية وحماية الثوابت الوطنية واستنهاض كافة فئات الشعب اليمني للوقوف ضد هذه المليشيات الارهابية التي لا تعرف سوى مسلك التدمير والارتهان لإيران.

وأضافت أن المؤتمر حزب سياسي وطني لا يعرف الملشنة ولا يقر بأي مليشيا خارج إطار الدولة والدستور والقانون, واستخدام اساليب الضغط والترهيب والاكراه بحق بعض قيادات المؤتمر في الداخل لإنتزاع مواقف استسلام وخضوع لسياساتهم المليشاوية لم ولن تؤثر على مواقف المؤتمر الوطنية ووحدته التنظيمية.

وأكدت الكتلة على موقفها الداعم والمساند للشرعية وبقاء المؤتمر الشعبي العام حزباً وطنياً رائداً بقيادة المشير الركن عبد ربه منصور وتأييدها للبيان الصادر عن قيادة المؤتمر رداً على المحاولات الحوثية لاستلاب المؤتمر وتفكيكه .. مشيرة إلى أنها موقفها يرجع إلى إيمانها بضرورة الاصطفاف والوقوف بوجه المليشيا الحوثية لاستعادة الدولة وفقاً للمرجعيات التي توافق عليها القوى السياسية اليمنية والخارج والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية .

وجددت الكتلة تأكيدها على دعمها الكامل للقيادة السياسية لتوحيد صف المؤتمر تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام .. مطالبة رئيس الجمهورية من موقعه كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام وفقاً للمؤتمر العام السابع بالاستعانة بمن يراه لتسيير اعمال المؤتمر حتى انعقاد المؤتمر الثامن.
كما جددت الكتلة التأكيد على دعمها ومساندتها لفخامة الرئيس للوقوف ضد المليشيا الحوثية وتجاوز المخاطر التي تتهدد حياة كل اليمنيين عموما و قيادات وعناصر المؤتمر في الداخل.

قيادة المؤتمر في أقليم تهامة : محاولات الميليشيات لتفكيك وتشتيت الحزب مكشوفة ومرفوضة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادة المؤتمر في أقليم تهامة : محاولات الميليشيات لتفكيك وتشتيت الحزب مكشوفة ومرفوضة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادة المؤتمر في أقليم تهامة : محاولات الميليشيات لتفكيك وتشتيت الحزب مكشوفة ومرفوضة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق