مصادر تكشف عن دور قطر في انعقاد اجتماع حزب المؤتمر في صنعاء

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - اليمن العربي

كشفت مصادر وصفت بالخاصة عن دور النظام القطري في إنعقاد إجتماع ما يسمى باللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء والذي أسفر عن تكليف صادق أمين أبو رأس بقيادة الحزب خلفاً للرئيس السابق علي عبدالله صالح، مؤسس الحزب وزعيمه الذي إغتالته الميليشيات الحوثية مع أمين عام الحزب عارف الزوكا.

وقالت تلك المصادر بحسب صحيفة العرب اللندنية أن هذا الإجتماع جاء نتيجة اتصالات مكثفة أجرتها قطر منذ مقتل الرئيس السابق بقيادات الحزب لدفعهم نحو التقارب مع الحوثيين.

وأضافت تلك المصادر أن تدخل الحوثيين بشكل مباشر في مجريات اجتماع المؤتمر جاء من خلال حضور بعض العناصر الحوثية المسلحة تحت مزاعم تأمينه .. مشيرة إلى ضغوط هائلة مارستها ميليشيا الحوثي وصلت حد التهديد بالقتل لإرغام عدد من أعضاء اللجنة العامة للمؤتمر المتواجدين في صنعاء، لحضور الاجتماع إلى جانب عدد آخر من القيادات التي كشفت الأحداث التي أعقبت مقتل صالح عن ارتباطها بالجماعة الحوثية وقيامها بدور ما خلال الفترة السابقة للعمل لمصلحة الحوثيين من داخل المؤتمر.

صدر عن اجتماع صنعاء الذي أكدت العديد من المصادر عدم اكتمال النصاب القانوني له، بيان وصف بأنه بمثابة إعلان استسلام للضغوط الحوثية حيث تماهى في مضمونه مع الخطاب الإعلامي والسياسي لحزب المؤتمر الذي كان يسعى مؤسسه علي عبدالله صالح في الكثير من المواقف للتمايز عن مواقف الجماعة الحوثية. 

كما وصف محلّلون سياسيون البيان بأنه انقلاب كامل على الخط الذي رسمه صالح في ظهوره الإعلامي الأخير الذي أعلن فيه فك الشراكة بشكل كامل مع الميليشيات الحوثية.

مصادر تكشف عن دور قطر في انعقاد اجتماع حزب المؤتمر في صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصادر تكشف عن دور قطر في انعقاد اجتماع حزب المؤتمر في صنعاء، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصادر تكشف عن دور قطر في انعقاد اجتماع حزب المؤتمر في صنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق