الارشيف / اخبار العرب والعالم

مداهمة عناصر داعش داخل مسجد في برلين

اخبار من اليمن أفاد موقع "دويتشه فيله" الألماني، الثلاثاء، أن النيابة العامة في البلاد أمرت بتفتيش مسجد الصحابة بحي فدينغ في العاصمة برلين بشبهة تمويل الإرهاب.

 

وذكر الموقع الألماني أن السبب وراء ذلك يرجع إلى الاشتباه في قيام إمام المسجد المسمى "أبوالبراء" بدعم إرهابي في سوريا بالأموال لتنفيذ "أعمال إجرامية إرهابية".

 

ولفت الموقع إلى أنه "لم يرد تعليق من الإمام"، لكنه نقل عن مكتب المدعي العام في برلين أن شرطة البلاد "داهمت، الثلاثاء، مسجد الصحابة في منطقة فدينغ" بشمال العاصمة.

 

وأفاد مكتب المدعي العام الألماني عبر حسابه على موقع "تويتر" أن "إمام المسجد أحمد أ، (45 عاما)، الذي يكنى باسم (أبوالبراء)، مشتبه به في أنه قدَّم أموالاً" لإرهابي في سوريا بغرض تنفيذ "أعمال إجرامية إرهابية".

 

يأتي ذلك بالتزامن مع متابعة مراقبين للتطورات ببرلين في أعقاب التحذيرات الأمنية الألمانية الصادرة مؤخراً بشأن النشاط المتزايد لجماعة الإخوان الإرهابية، وخطورتها على المجتمع الألماني.

 

واعتبر مراقبون أن تلك التحذيرات سوف تؤدي إلى تضييق الخناق على التنظيم والجمعيات التابعة له في برلين وعدد من الدول الأوروبية، وربما حظره في المستقبل.

 

وكان تقرير نشره موقع "فوكوس" الألماني أشار إلى أن تنظيم الإخوان لها تأثير ملحوظ على الجالية المسلمة بألمانيا، وبحسب جهاز الاستخبارات الداخلية للبلاد فإن "الجمعية الإسلامية" التي تعد واجهة التنظيم هناك "تشكل خطراً على الديمقراطية".

 

ويفيد التقرير بأن "سلطات الأمن الألمانية تعتبر تنظيم الإخوان الإرهابي على المدى المتوسط أخطر من تنظيم داعش الإرهابي والقاعدة على الحياة الديمقراطية في ألمانيا".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مداهمة عناصر داعش داخل مسجد في برلين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مداهمة عناصر داعش داخل مسجد في برلين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مداهمة عناصر داعش داخل مسجد في برلين.