صحيفة خليجية تكشف كواليس اجتماع مؤتمر صنعاء ودور الحوثيين فيه

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت صحيفة خليجية كواليس اجتماع مؤتمر صنعاء الذي عقد بفندق تاج سبأ، وتم من خلال اختيار او راس خلفا لصالح.

وقالت مصادر في اللجنة العامة للحزب، حضرت الاجتماع لـ" الخليج""أن انعقاد الاجتماع تم وسط ضغوط وتهديدات من قبل الميليشيا الموالية لإيران".

ووفقا للمصادر "فإن قيادات الحزب كانت أقرت تأجيل الاجتماع لموعد لاحق، ونشر بيان بهذا الصدد لمصدر مسؤول في الحزب، إلا أن الحوثيين صعّدوا من ضغوطهم التي تخللتها تهديدات سافرة".

وأضافت "أن التهديدات اضطرت قيادات الحزب المشرفة على ترتيب انعقاد الاجتماع إلى معاودة الاتصال بأعضاء اللجنة العامة المتواجدين في العاصمة للحضور، صباح أمس الأحد، إلى فندق «تاج سبأ» للمشاركة في الاجتماع الاستثنائي".

ونوهت المصادر بأن الاجتماع استهل بتلاوة بيان نعي الرئيس السابق «صالح» والأمين العام «عارف الزوكا»، قبيل أن تعقد جلسة مغلقة تم خلالها التوافق بشكل نسبي على اضطلاع القيادي «صادق أمين أبو راس» برئاسة الحزب خلفاً للرئيس الراحل واختيار 4 أمناء عامين مساعدين للحزب يتولون بشكل جماعي مهام منصب الأمين العام، حتى انعقاد المؤتمر العام السادس للحزب، لانتخاب قيادة جديدة.

وجاء اجتماع قيادات المؤتمر تحت ضغوط من ميليشيا الحوثي الانقلابية، وسط غياب العديد من القيادات التي رفضت المشاركة، بينما تتنازع الحزب ثلاثة أجنحة.

صحيفة خليجية تكشف كواليس اجتماع مؤتمر صنعاء ودور الحوثيين فيه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة خليجية تكشف كواليس اجتماع مؤتمر صنعاء ودور الحوثيين فيه، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة خليجية تكشف كواليس اجتماع مؤتمر صنعاء ودور الحوثيين فيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق