الارشيف / إقتصاد

"بروج" تبدأ الأعمال الإنشائية بوحدتها الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين

اخبار من اليمن بدأت شركة بروج الأعمال الإنشائية في وحدتها الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين ضمن مرافق مصنع بروج 3 في الرويس، والتي ستسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من البولي بروبيلين لأكثر من 25% لتصل إلى 2.24 مليون طن سنوياً، لتوفر بذلك فرصاً جديدة لدعم الاقتصاد المحلي. 

حضر مراسم وضع حجر الأساس للوحدة الإنتاجية الجديدة كبار ممثلي شركات أدنوك وبورياليس ومير تكنيمونت وبروج.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للوحدة الخامسة للبولي بروبيلين 480 ألف طن سنوياً، وستقوم ببنائها شركة مير تكنيمونت، ويتوقع الانتهاء من تشييدها في الربع الثالث من عام 2021.

وقال أحمد عمر عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية "بروج": إن البدء ببناء الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين في مجمعنا الصناعي بالرويس يعتبر انطلاقة نحو مرحلة جديدة من مسيرتنا التنموية والتطويرية في "بروج"، مؤكدين بذلك مكانتنا الرائدة كمزود معتمد لأفضل الحلول البتروكيماوية والبلاستيكية المبتكرة، وتشكل هذه الوحدة الإنتاجية مساهمة مهمة في تحقيق طموحات وتوقعات المساهمين في بروج ومزيد من النمو والازدهار.

وأضاف أن هذا المشروع يمثل علامة فارقة وإنجازاً مهماً نحو تحقيق استراتيجية النمو في "بروج"، حيث تسهم الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين الجديدة في تعزيز برامجنا المتعلقة بالقيمة المحلية المضافة عبر التشجيع على الاستفادة من البضائع المحلية والخدمات والمنشآت التصنيعية الموجودة، فضلاً عن توفير فرص عمل جديدة للإماراتيين، إضافة إلى أثرها الإيجابي على أعمالنا اللوجستية ومناولة وتصدير شحناتنا من المنتجات، ستتيح الوحدة الجديدة المجال أمام مزيد من العملاء المحتملين في الإمارات ليصّنعوا منتجات تعتمد على حلول البولي بروبيلين التي تصنع في الإمارات.

ومن جهته، أكد بيير روبيرتو فولغييرو الرئيس التنفيذي لمجموعة مير تكنيمونت، أهمية مشاركة المجموعة في المشروع المهم والمساهمة في تطوير قطاع الصناعات التكريرية والبتروكيماوية في أبوظبي، فضلاً عن تعزيز الشراكة مع عميل كبير ومهم مثل "بروج" لتحقيق المزيد من المنافع المشتركة.

 ويعتبر تشييد الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين في الرويس والتي ستسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية الإجمالية لبروج من البوليمرات إلى نحو 11% لتصل إلى 5 ملايين طن سنوياً، خطوة مهمة تجاه تعزيز قدرة "بروج" على تلبية الاحتياجات المتزايدة لعملاء الشركة في أنحاء العالم كافة، خاصة في مجال تغليف الأدوات المنزلية كأواني حفظ الطعام لما تتميز به هذه الحلول البلاستيكية من خفة الوزن والصلابة والشفافية، والقدرة على إعادة استخدامها وإعادة تدويرها، كما ستعتمد تعتمد الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين على تقنية "Borstar"من بورياليس، وستصبح المنشأة الإنتاجية العاشرة التي تستخدم هذه التقنية في الرويس.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
"بروج" تبدأ الأعمال الإنشائية بوحدتها الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "بروج" تبدأ الأعمال الإنشائية بوحدتها الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "بروج" تبدأ الأعمال الإنشائية بوحدتها الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين.