الارشيف / اخبار العرب والعالم

الإمارات تؤكد تضامنها مع السعودية تجاه الموقف الأخير لمجلس الشيوخ الأمريكي

الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1440 - 14:57 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 18-12-2018

أبوظبي (يونا) - أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة الكامل ووقوفها مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في موقفها تجاه ما صدر مؤخرا عن مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة الأمريكية، وضد كل من يحاول المساس بموقع المملكة ومكانتها الإقليمية.
كما أكدت الوزارة - في بيان لها - رفض دولة الإمارات أي تدخل في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية والتعرض لقيادتها تحت أي مسوغ، ورفضها أية ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة ولكل المحاولات التي من شأنها إلحاق الضرر بدور السعودية الأساسي في إرساء الأمن والسلام الإقليمي ومكانتها العربية والإسلامية والدولية.
وأعربت عن تقدير دولة الإمارات العميق للمملكة العربية السعودية ودورها في أمن واستقرار المنطقة.
وجددت تأكيد موقف دولة الإمارات الثابت إلى جانب المملكة العربية السعودية فيما تبذله من جهود لمواجهة التطرف والإرهاب وتأكيدها على أهمية العمل الدولي لتعزيز السلام والاستقرار في مختلف أنحاء العالم.
مشيرة إلى إسهام المملكة في قيادة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب في الميادين العسكرية والأمنية والمالية والفكرية ما أسهم في دحض التنظيمات الإرهابية وحماية أرواح العديد من الأبرياء حول العالم وذلك عبر تأسيسها وقيادتها للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
الإمارات تؤكد تضامنها مع السعودية تجاه الموقف الأخير لمجلس الشيوخ الأمريكي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإمارات تؤكد تضامنها مع السعودية تجاه الموقف الأخير لمجلس الشيوخ الأمريكي، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإمارات تؤكد تضامنها مع السعودية تجاه الموقف الأخير لمجلس الشيوخ الأمريكي.