الارشيف / اخبار اليمن

الأمم المتحدة تحدد 21 يوما لعملية إعادة انتشار القوات من الحديدة وموانئها

اخبار من اليمن الأمم المتحدة تحدد 21 يوما لعملية إعادة انتشار القوات من الحديدة وموانئها

قالت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، إن عملية إعادة انتشار القوات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى والمناطق الحرجة من المدينة المرتبطة بالمرافق الإنسانية تنتهي في غضون أسبوعين بعد بدء سريان وقف إطلاق النار.

وأوضح ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في الإيجاز الصحفي اليومي بنيويورك، أنه سيتم الانتهاء من إعادة الانتشار الكامل لجميع القوات من مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى خلال مدة أقصاها 21 يوما بعد سريان وقف إطلاق النار. وتقع على عاتق الأطراف مسؤولية الوفاء بالاتفاق.

وأضاف أن فريقا بقيادة رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال باتريك كاميرت، سيغادر نيويورك في وقت لاحق من هذا الأسبوع في طريقه إلى اليمن، وسيعقد غدا الأربعاء عبر الفيديو اجتماعه الأول للجنة التنسيق التي تشمل ممثلين عسكريين وأمنيين من الجانبين.

 

يشار إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة اليمنية، والذي تم التوصل إليه بمشاورات السويد بين قوات الحكومة اليمنية والحليفة وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، دخل حيز التنفيذ الساعة 12 صباح أمس الثلاثاء، الموافق 18 ديسمبر/ كانون الأول، بالتوقيت المحلي".

وانطلفت المشاورات حول الأزمة اليمنية، في الـ 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في السويد، وتعد هذه المحادثات الفرصة الوحيدة القائمة للتوصل إلى صيغة لإنهاء الحرب المتواصلة في اليمن، منذ العام 2014، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من اليمنيين، العسكريين والمدنيين منهم؛ فضلا عن نزوح السكان، وتدمير البنية التحتية، وانتشار الأوبئة والمجاعة. 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
الأمم المتحدة تحدد 21 يوما لعملية إعادة انتشار القوات من الحديدة وموانئها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمم المتحدة تحدد 21 يوما لعملية إعادة انتشار القوات من الحديدة وموانئها، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمم المتحدة تحدد 21 يوما لعملية إعادة انتشار القوات من الحديدة وموانئها.