الارشيف / اخبار اليمن

الحديدة: مليشيات الحوثي تطلق سراح عشرات المتهمين بجرائم جنائية.. ومصادر قضائية تفضح ”هيئة الزكاة”

اخبار من اليمن أطلقت مليشيات الحوثي الإرهابية، سراح العديد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية جسيمة، في محافظة الحديدة (غرب البلاد) مقابل القتال وتجنيد أقاربهم في صفوفها.

وقالت مصادر قضائية لـ "المشهد اليمني"، اليوم الخميس، إن مليشيات لاحوثي حولت السجون في مناطق سيطرتها إلى بؤر لاستقطاب وتصدير المقاتلين إلى جبهات القتال التابعة لها.

وذكرت أن المليشيات الحوثية، قسمت المتهمين الذين أطلقت سراحهم إلى ثلاث فئات: الأولى الشباب ويتم الدفع بهم إلى جبهات القتلا، والثانية، يتم تجنيدهم لأعمال تجسسية، والثالثة كبار السن، وتشترط عليهم تقديم أحد أبنائهم للقتال في صفوفها.

وكشفت أن مليشيات الحوثي، تستغل هيئة الزكاة لإخراج المساجين إلى جبهات القتال، تحت مشروع أطلقت عليه "الغارمين عودة حياة" فيما هي في الحقيقة تسوقهم إلى الموت والقتل في الجبهات، وأطلقت سراح 219 سجينا.

اقرأ أيضاً

وأكدت المصادر أن المفرج عنهم تم أخذهم من النيابات، والسجون بعد تعرضهم لدورات طائفية لأكثر من عام وحشوهم بالأفكار الإرهابية تحت إسم الجهاد والقتال لأجل "الولاية".

وطلبت المليشيا من المساجين العودة إلى أسرهم لمدة أسبوع بعد إعطائهم مبالغ مالية ثم العودة إلى مراكز تم تحديدها لهم لتدريبهم على الدورات القتالية ومن ثم الزج في جبهات القتال التابعة للمليشيات الحوثية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحديدة: مليشيات الحوثي تطلق سراح عشرات المتهمين بجرائم جنائية.. ومصادر قضائية تفضح ”هيئة الزكاة” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحديدة: مليشيات الحوثي تطلق سراح عشرات المتهمين بجرائم جنائية.. ومصادر قضائية تفضح ”هيئة الزكاة”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحديدة: مليشيات الحوثي تطلق سراح عشرات المتهمين بجرائم جنائية.. ومصادر قضائية تفضح ”هيئة الزكاة”.

قد تقرأ أيضا