الارشيف / اخبار اليمن

طبيب أجنبي يكشف تفاصيل رحلته القاسية إلى تعز وما يحدث للنساء الحوامل قبل المخاض

اخبار من اليمن كشف الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلاحدود، الدكتور كريستوس كريستو، تفاصيل رحلته القاسية إلى مدينة تعز المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي، منذ 8 سنوات.

وقال كريستو، في بيان نشرته المنظمة، عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر: "خلال زيارتي إلى اليمن سافرتُ براً الى مدينة تعز وخضتُ التحديات التي يواجهها المرضى اثناء رحلاتهم الطويلة سعياً للوصول للرعاية الطبية".

وأضاف:"لا أستطيع أن أتخيل ما تمر به النساء وهن في المخاض عندما يضطرون لقطع هذه الرحلة الشاقة أو أولئك الأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية طبية طارئة".

وتابع رئيس منظمة أطباء بلا حدود: "لقد استمعت إلى العديد من المرضى الذين شاركوا معي تحدياتهم والتقيت بمريضة تدعى أم مايا، التي أخبرتني أنها اضطرت للسفر لمدة ست ساعات من المخا على طول الطريق إلى مدينة تعز لإجراء عملية قيصرية طارئة في المستشفى الجمهوري كي تحمل مولودتها الأولى مايا، بصحة جيدة".

اقرأ أيضاً

وأشار كريستو، إلى أنه و"مثل أي منشأة أخرى تدعمها منظمة أطباء بلا حدود، يستقبل المستشفى الجمهوري العديد من المرضى الذين كان من الممكن علاجهم في مراكز للرعاية الصحية الأولية بالقرب منهم، لكنهم يختارون القدوم إلى مستشفياتنا لأن المراكز القريبة ليست جيدة التجهيز".

وأكد أن "تكلفة العلاج هي أيضًا سبب آخر يجعل الكثيرين ممن يسعون للحصول على الرعاية الطبية المجانية التي توفرها منظمة أطباء بلا حدود".

و، يضيف الرئيس الدولي لمنظمة اطباء بلا حدود إلى: "ان من بين التحديات التي نواجهها في المستشفى الجمهوري هو تأخر وصول المرضى بسبب الرحلات الطويلة التي يقومون بها، لذلك غالبًا ما تصل النساء الحوامل للمستشفى وهن يعانين من مضاعفات في حملهن، وهذا يشكل خطرًا على صحتهن أو على أطفالهن".

وتواصل المنظمة دعم خدمات رعاية الأمهات والمواليد الأساسية في المستشفى الجمهوري الحكومي للأشخاص في مدينة تعز والمناطق المحيطة بها، بحسب المسؤول الدولي الذي أشار إلى أنه في عام2022، ساعدت فرقنا في 6623 حالة ولادة، بما في ذلك 1239 عملية قيصرية و 1347 حالة ولادة معقدة و21291 استشارة للنساء الحوامل قبل الولادة.

وترزح مدينة تعز، تحت حصار حوثي خانق، منذ 8 سنوات، في ظل تجاهل إقليمي ودولي لمعاناة السكان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
طبيب أجنبي يكشف تفاصيل رحلته القاسية إلى تعز وما يحدث للنساء الحوامل قبل المخاض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طبيب أجنبي يكشف تفاصيل رحلته القاسية إلى تعز وما يحدث للنساء الحوامل قبل المخاض، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طبيب أجنبي يكشف تفاصيل رحلته القاسية إلى تعز وما يحدث للنساء الحوامل قبل المخاض.

قد تقرأ أيضا