الارشيف / اخبار اليمن

اعلان أسماء ممثلي الحكومة وجماعة الحوثي في لجنة الاشراف على الانسحاب من الحديدة والميناء وبينها شخصيات مثيرة للشكوك ( قائمة الاسماء)

اخبار من اليمن أعلنت الحكومة اليمنية، مساء الثلاثاء 18 ديسمبر/كانون الأول، عن أسماء ‏ممثليها في لجنة تنسيق إعادة الانتشار (RCC) الخاصة باتفاق مشاورات السويد المتعلق بالحديدة.

ونشر وزير الخارجية رييس وفد الحكومة في مفاوضات السويد خالد اليماني في تغريدة على «تويتر» رصدها اليمن السعيد» أسماء ممثلي الحكومة وهم: 
1-اللواء الركن/ صغير عزيز 
2-اللواء الركن/ محمد مصلح عيضة 
3-العميد/ أحمد علي الكوكباني

وأمس الاثنين 17 ديسمبر/كانون الأول، نشر ناطق المتمردين الحوثيين ورئيس وفدهم في السويد محمد عبد السلام أعلن عن أسماء ممثليهم في اللجنة ذاتها، وهم:

- اللواء علي الموشكي 
- العميد علي سعيد الرزامي 
- العميد منصور أحمد السعادي

وسيصل فريقا من الخبراء الدوليين إلى الحديدة غدا الأربعاء لتقييم الحاجات الميدانية واللوجستية لعمل فريق المراقبين.

وساد الهدوء اليوم الثلاثاء مدينة الحديدة، بعيد سريان وقف إطلاق النار فيها بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه في مشاورات السويد بين الأطراف المتصارعة.

وبدأ سريان الاتفاق منتصف الليلة الماضية بالتوقيت المحلي، ولكن وقعت بعد ذلك اشتباكات محدودة بين الحوثيين والقوات الحكومية اليمنية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، استغرق أطولها نحو 15 دقيقة، وفق وكالة الأناضول.

بدورها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن سكان أن الاشتباكات التي وقعت بعيد دخول الهدنة حيز التنفيذ توقفت تماما منذ الثالثة فجرا بالتوقيت المحلي.

أما وكالة أسوشيتد برس فنقلت عن مسؤولين يمنيين أن اشتباكات عنيفة وقعت في الأطراف الشرقية والجنوبية للمدينة قبيل سريان وقف النار. وكانت المدينة شهدت مواجهات عنيفة بين مساء السبت والأحد الماضيين، مما أسفر عن مقتل وجرح نحو ثلاثين من الطرفين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
اعلان أسماء ممثلي الحكومة وجماعة الحوثي في لجنة الاشراف على الانسحاب من الحديدة والميناء وبينها شخصيات مثيرة للشكوك ( قائمة الاسماء) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اعلان أسماء ممثلي الحكومة وجماعة الحوثي في لجنة الاشراف على الانسحاب من الحديدة والميناء وبينها شخصيات مثيرة للشكوك ( قائمة الاسماء)، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اعلان أسماء ممثلي الحكومة وجماعة الحوثي في لجنة الاشراف على الانسحاب من الحديدة والميناء وبينها شخصيات مثيرة للشكوك ( قائمة الاسماء).