الارشيف / اخبار اليمن

العيسي يلتقي المسؤول الاقتصادي في وحدة الشؤون اليمنية بالخارجية الأمريكية

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت:
التقى نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية أحمد صالح العيسي، اليوم، المسؤول الاقتصادي في وحدة الشؤون اليمنية بالخارجية الأمريكية ماثيو يارينغتن.

وبحث الجانبان خلال اللقاء جملة من القضايا والمستجدات المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية في اليمن وجهود وانجازات الشرعية في المناطق المحررة في هذا المجال وسبل تعزيز العلاقة والشراكة بين البلدين الصديقين بما يخفف من وطأة الانقلاب ويسهم من الحد من نتائجه الكارثية في الجانب الإنساني.

وأكد العيسي أن الشرعية تولي الملف الاقتصادي والتنموي أهمية خاصة وتعمل على اعادة تفعيل موارد الدولة التي دمرتها الحرب..مشيراً الى ان نجاح الشرعية في هذا الامر يتطلب مساندة فاعلة ونشطة من المجتمع الدولي.

وأشاد العيسي بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الامريكية للشرعية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في كافة المجالات وفِي مقدمتها دعم الجانب الاقتصادي والإنساني..منوها في الوقت ذاته بدور الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في تقديم الدعم السخي في هذا السياق.

وتطرق العيسي إلى ضرورة تفعيل الموانئ اليمنية وإزالة كافة العوائق التي تحول دون قيامها بوظائفها الحيوية والتنموية وبالأخص ميناء عدن الذي يعد أهم شريان يغذي الاقتصاد اليمني.

من جهته أبدى الدبلوماسي الأمريكي التفهم الكامل للجهود التي تقوم بها السلطة الشرعية فيما يتصل بالوضع الاقتصادي وتعزيز وتثبيت قيمة العملة الوطنية والمصفوفات الإجرائية للحد من تدهور الوضع الإنساني الذي يمثل انعكاساً تلقائياً لأي اختلال في النظام الاقتصادي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
العيسي يلتقي المسؤول الاقتصادي في وحدة الشؤون اليمنية بالخارجية الأمريكية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العيسي يلتقي المسؤول الاقتصادي في وحدة الشؤون اليمنية بالخارجية الأمريكية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العيسي يلتقي المسؤول الاقتصادي في وحدة الشؤون اليمنية بالخارجية الأمريكية.

قد تقرأ أيضا