الارشيف / اخبار اليمن

السلطات السعودية ترحّل آلاف المخالفين نصفهم من الجنسية اليمنية

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، عن ضبط وترحيل آلاف المخالفين لنظام الإقامة معظمهم من الجنسية اليمنية.

وفي بيان لها، اطلع عليه "المشهد اليمني"، قالت الوزارة إن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 3 - 1444/8/9 الموافق من 2/23 حتى 2023/3/1، أسفرت عن ضبط 13,898 مخالفاً، منهم 8001 مخالف لنظام الإقامة، و3832 مخالفاً لنظام أمن الحدود، و2065 مخالفاً لنظام العمل.

وأوضحت الوزراة أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة، بلغ 777 شخصاً، 51% منهم يمنيو الجنسية، و41% إثيوبيو الجنسية، و8% من جنسيات أخرى، كما تم ضبط 52 شخصاً لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج السعودية بطريقة غير نظامية، فيما تم ضبط 8 متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحول من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة فقد بلغ إجماليهم 20,918 وافداً مخالفاً، منهم 17,535 رجلاً، و3383 امرأة، في حين تمت إحالة 11,774 مخالفاً لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 2480 مخالفاً لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 10,241 مخالفاً.

اقرأ أيضاً

تجدر الإشارة إلى أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للسعودية أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، فإنه يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
السلطات السعودية ترحّل آلاف المخالفين نصفهم من الجنسية اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السلطات السعودية ترحّل آلاف المخالفين نصفهم من الجنسية اليمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السلطات السعودية ترحّل آلاف المخالفين نصفهم من الجنسية اليمنية.

قد تقرأ أيضا