الارشيف / اخبار اليمن

محلل اقتصادي يكشف أهداف الحوثيين من قانون المعاملات الربوية

اخبار من اليمن كشف المحلل الاقتصادي اليمني، فارس النجار، عن أهداف مليشيات الحوثي، من وراء قانون منع المعاملات الربوية الذي ترغب بتمريره عن طريق برلمان صنعاء غير الشرعي.

وقال النجار إن القانون يهدف ألى نهب إستثمارات البنوك التجارية، الموسسات العامة ، القطاع الخاص، والصناديق في أدوات الدين الحكومي والتي بلغت 2 تريليون و600 مليار(اذون خزانة+ سندات حكومة حسب تقرير البنك المركزي 2015 غير فوائدها المركبة على مدى ثمان سنوات.

وأشار في منشور على صفحته بالفيسبوك، رصده "المشهد اليمني"، إلى أن "هذه الاموال قد نهبها الحوثيين بعد الانقلاب والقانون فقط لشرعنة هذا النهب".

وأكد النجار على سعي الحوثيين منذ الانقلاب إلى إضعاف القطاع المصرفي واستبدالة بشركات صرافة موازية.

وشدد على ضرورة دعم الحكومة، البنك مركزي والأفراد والمنشئات وقطاع الأعمال، للقطاع المصرفي باعتبارة الملاذ الآمن للاموال والممؤول الرئيس للاستثمارات.

كما شدد المحلل الاقتصادي، على الابتعاد عن التعامل مع البنوك التجارية التي أصبحت تخضع بالكامل لمليشيات الحوثي الانقلابية والالتزام بتوجيهات البنك المركزي في عدن وتوصياته بهذا الخصوص.

ودعا إلى الرفض الشعبي والضغط الدولي على مليشيات الحوثي، لوقف ممارساتها بحق الاقتصاد والوطن، مشيرًأ إلى أن السكوت عن الممارسات الحوثية، يعني توسيع قدرتها على التحكم بالاقتصاد وتحويله ألى اقتصاد أسود. حسب تعبيره.

ونهاية الشهر الماضي، بدأت مليشيات الحوثي عبر البرلمان غير الشرعي الخاضع لها، مناقشة مشروع قانون جديد يلغي العمل بكافة الاتفاقيات الدولية.

وتسببت مناقشة مشروع ما يسمى قانون منع المعاملات الربوية الذي يتضمن إلغاء العمل بكافة الأحكام والقواعد والقوانين والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها ‎الجمهورية اليمنية قبل 2014؛ بخلافات ورفض برلماني واسع.

وتضمنت تلك القوانين والاتفاقيات العمل بالفائدة الربوية بأي مسمى وردت (فائد، أرباح، مساهمة).

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محلل اقتصادي يكشف أهداف الحوثيين من قانون المعاملات الربوية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محلل اقتصادي يكشف أهداف الحوثيين من قانون المعاملات الربوية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محلل اقتصادي يكشف أهداف الحوثيين من قانون المعاملات الربوية.

قد تقرأ أيضا