الارشيف / اخبار اليمن

أكدت تعرضهم للاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر.. منظمة حقوقية تكشف تجنيد الحوثي لـ45 طفل خلال شهر

اخبار من اليمن كشفت منظمة حقوقية اليوم الأحد، عن استمرار مليشيات الحوثي الإرهابية في تحنيد الأطفال وإخضاعهم لبرامج تدريب عسكرية، وسط انتهاكات يتعرضون لها بينها الاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر.

وقالت منظمة ميون لحقوق الإنسان، في بيان لها حصل "المشهد اليمني" على نسخة منه، إنها وثقت تجنيد مليشيات الحوثي 45 طفلاً دون سن الـ15 عاما، خلال شهر فبراير الماضي، وأجبرتهم على الخضوع لبرنامج تدريبي في أحد المعسكرات شمال غرب محافظة صنعاء.

وأوضحت أن مليشيات الحوثي عقدت دورة طائفية للأطفال المختطفين تحت مسمى "دورة ثقافية" لمدة أسبوع ثم ألحقتهم بدورة قتالية مباشرة في معسكر التجنيد استمرت 15 يوما قبل أن تقوم بتوزيعهم مرافقين لقيادات عسكرية ميدانية تابعة لها.

وفي وقت دانت واستنكرت المنظمة استمرار الحوثيين في تجنيد الأطفال دون السن القانونية، فإنها جددت التذكير بما يتعرض له هؤلاء الاطفال الضحايا من انتهاكات جسيمة "بينها الاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر، والذي وثقته تقارير حقوقية محلية ودولية عديدة أبرزها تقارير فريق الخبراء المعني باليمن".

اقرأ أيضاً

واعتبرت منظمة ميون في بيانها ،أن "هذا الصلف في استمراء تجنيد الأطفال رغم توقيع الجماعة "خطة عمل" مع الأمم المتحدة لتسريح الأطفال المجندين يعد ضربا عرض الحائط بالتحذيرات الأممية والدولية ويجب أن يقف المجتمع الدولي أمامه بحزم". حسب البيان.

والعام الماضي، قال نائب مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة الوزير المفوض مروان نعمان "ان عدد الاطفال المجندين في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية بلغ أكثر من 30 الف طفل يواجهون أبشع أنواع الانتهاكات من خلال غسل ادمغتهم فيما يسمى ب"الدورات الثقافية" وتعبئتهم بالأفكار المذهبية والمتطرفة قبل الزج بهم في محارق الموت لقتال اليمنيين خدمة لأهداف تلك المليشيات".

وتستخدم مليشيات الحوثي المدارس والمراكز الصيفية، لتجنيد آلاف الأطفال والزج بهم في محارق الموت على امتداد جبهات القتال ضد الجيش الوطني والحكومة الشرعية، وتتفاخر مليشيات الحوثي بنشر صور الأطفال الذين لقوا حتفهم في الجبهات غير عابئة بمشاعر أهاليهم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أكدت تعرضهم للاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر.. منظمة حقوقية تكشف تجنيد الحوثي لـ45 طفل خلال شهر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أكدت تعرضهم للاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر.. منظمة حقوقية تكشف تجنيد الحوثي لـ45 طفل خلال شهر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أكدت تعرضهم للاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر.. منظمة حقوقية تكشف تجنيد الحوثي لـ45 طفل خلال شهر.

قد تقرأ أيضا