الارشيف / اخبار اليمن

مليشيات الحوثي تشن حملات نهب وجبايات جديدة على المنشآت الطبية في صنعاء والحديدة

اخبار من اليمن شنت مليشيات الحوثي الإرهابية، حملة نهب وجبايات جديدة على عشرات المنشآت الطبية في محافظتي صنعاء والحديدة.

وكشفت مصادر طبية أن الحملة الحوثية الجديدة، استهدفت 45 منشأة دوائية في المحافظتين وأجبرت ملاكها على دفع إتاوات تحت مسمى تجهيز "قوافل دواء وغذاء"؛ دعماً للمجهود الحربي.

وأقدمت فرق ميدانية تتبع المليشيا الحوثية في قطاع الصحة، وما تسمى هيئة الأدوية، على بتنفيذ حملات نهب وجباية منظمة طالت ملاك الصيدليات ومؤسسات ووكالات ومخازن بيع الدواء (بالجملة) في مناطق متفرقة بصنعاء. حسبما نقلت "الشرق الأوسط" عن مصادر مطلعة.

وطالت الحملات بالاستهداف والإغلاق نحو ستة محلات بيع بالجملة في مديرية التحرير وسط صنعاء، بزعم عدم حصولها على تراخيص مزاولة المهنة، كما تمكنت فرق الميليشيات من مصادرة ونهب ما يزيد على 42 طناً من الأدوية المتنوعة تتبع تجاراً ومستثمرين في صنعاء والحديدة. بحسب تأكيد المصادر.

اقرأ أيضاً

واتهمت المصادر المليشيا الحوثية ذاتها بنهب أطنان من الأدوية لغرض المتاجرة في بعضها وبيعها في الأسواق المحلية، وتوزيع البعض الآخر لمصلحة عناصرها في الجبهات.

وفي حين توعدت المليشيا الحوثية بمواصلتها تنفيذ مزيد من تلك الحملات الاستهدافية بحق ما تبقى من العاملين في قطاع الدواء في بقية مناطق سيطرتها، بررت سلوكها بأنه يأتي "في سياق ما يسمى الرقابة على سوق الدواء، وضبط المخالفات، والحد من الظواهر السلبية".

وسبق وأن صادرت مليشيات الحوثي وسطت على عدد من المستشفيات الخاصة في محافظتي إب وصنعاء، واستولى عليها ما يسمى بـ"الحارس القضائي"، حسبما أكدت مصادر طبية لـ"المشهد اليمني" الشهر الماضي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيات الحوثي تشن حملات نهب وجبايات جديدة على المنشآت الطبية في صنعاء والحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيات الحوثي تشن حملات نهب وجبايات جديدة على المنشآت الطبية في صنعاء والحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيات الحوثي تشن حملات نهب وجبايات جديدة على المنشآت الطبية في صنعاء والحديدة.

قد تقرأ أيضا