الارشيف / إقتصاد

المكسيك: واشنطن تتعهد بمبلغ 5.8 مليار دولار لتنمية أمريكا الوسطى

اخبار من اليمن قال وزير الخارجية المكسيكي إدوارد إبرارد، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تتعهد بمبلغ 5.8 مليار دولار لتنمية أمريكا الوسطى في إطار خطة لتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة والحد من الهجرة غير الشرعية. 

وأشار إبرارد خلال مؤتمر صحفي في مكسيكو سيتي إلى أن البلدين سيشكلان مجموعة عمل لمراقبة التقدم الذي يتحقق في خطة التنمية.

وتبذل الولايات المتحدة والمكسيك، جهودا من أجل التعامل مع أزمة وصول آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى وبقائهم في خيم عشوائية عند الحدود المشتركة. 

 وأزال مسؤولون في مدينة تيخوانا المكسيكية الواقعة عند الحدود مع الولايات المتحدة مخيما للمهاجرين كان أقيم في مجمع رياضي بسبب ظروفه غير الصحية، وقاموا بنقل المهاجرين إلى منشأة أخرى. 

وكانت الهجرة غير الشرعية من الملفات الرئيسية في حملة ترامب الانتخابية، وتطرق للقضية مرارا قبل انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. 

وكرر ترامب الوعد الذي قطعه خلال حملته الانتخابية بإنشاء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، على الرغم من أن المكسيك رفضت أكثر من مرة طلبه بتحمل تكاليف المشروع المقدرة بمليارات الدولارات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
المكسيك: واشنطن تتعهد بمبلغ 5.8 مليار دولار لتنمية أمريكا الوسطى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المكسيك: واشنطن تتعهد بمبلغ 5.8 مليار دولار لتنمية أمريكا الوسطى، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المكسيك: واشنطن تتعهد بمبلغ 5.8 مليار دولار لتنمية أمريكا الوسطى.