علي صالح الخلاقي لقناة الغد المشرق: المليشيات الإنقلابية تعيش حاله من التخبط انعكاسا لوضعها المنهار على أكثر من جبهه في الداخل

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عرضت على قناة الغد المشرق في التاسعة والنصف من مساء أمس البرنامج الإسبوعي اليوم الثامن الذي تقدمة الزميلة اسماء راجح، حيث يستضيف البرنامج في الاستديو، الدكتور فارس البيل الكاتب والمحلل السياسي و عبر الاقمار الاصطناعية من عدن الدكتور علي صالح الخلاقي الاكاديمي والخبير الاستراتيجي، وتناولت الحلقة موضوع اطلاق صواريخ باليستيه من اليمن يثبت تورط ايران بتسليح المليشيات الإنقلابية.

حالة تخبط

وقال الدكتور علي صالح الخلاقي الاكاديمي والخبير الاستراتيجي ان اطلاق صورايخ باتجاه الرياض يثبت بالملموس ان المليشيات الحوثيه الانقلابيه قد افلست وبشكل نهائي، كما انها تعيش حاله من التخبط وذلك انعكاسا لوضعها المنهار على اكثر من جبهه في الداخل ، مضيفا بان هذه المليشيات الانقلابيه قامت باطلاق صورايخ ضد المدارس والمنشاءات المدنيه وهذا يؤكد بانها قد دخلت في عالم العشوائية وعدم التركيز بعد ان فقدت ابرز قادتها وعناصرها في الجبهات المختلفه.

كشف الحقيقة

ويضيف د. الخلاقي ان المليشيات الحوثيه الانقلابيه تعتقد بامتلاكها هذه الصورايخ البالستيا بانها تمتلك الافضليه، فلذلك لجوءها لاطلاق الصواريخ ضد دول الجوار ليس افضلية او انتصارا بقدر ماهو كشف للاوراق الحقيقيه باعتبارها اداءاة بيد النظام الايراني.

تشكيل الحوثيين

واوضح الدكتور فارس البيل الكاتب والمحلل السياسي ان الدعم الايراني للحوثيين جاء بعد ثورة الخميني عام 1979كمشروع تصدير للثورة الخمينية ، حيث اسست حزب الله عام 1982بينما بدات ايران منذ عام 1983 بانشاء مليشيات الحوثيه الذين قامو حينها بتفجير سينماء بلقيس في صنعاء في ذلك الحين وهو مايعني ان تشكيل الحوثيين جاء من زمن بعيد،ثم ظهراو فجاءه كمليشيات منظمه قادره على إجراء عمليات عسكريه واستخدام وسائل الاعلام المختلفة.

امداد ايران

واسترسل الدكتور البيل قائلاً :ان الدعم الايراني للحوثيين جاء متوازين مع انشاء ادرع ايرانية في لبنان وسوريا حيث استخدمت ايران ميناء ميدي لنقل وتهريب الاسلحه بصفه تجاريه ونتذكر حينها القبض على خمس شاحنات فيها اكثر من خمسة صورايخ، وخاضت المليشيات الحوثيه ستة حروب مختلفه وكانت قوة ضارب ومنظمه وهو مايؤكد امداد ايران لها بشكل مستمر حيث كان هدفها الاساسي انشاءهم في اليمن كمنصة اطلاق صورايخ تدمر اليمن ودول الجوار.

علي صالح الخلاقي لقناة الغد المشرق: المليشيات الإنقلابية تعيش حاله من التخبط انعكاسا لوضعها المنهار على أكثر من جبهه في الداخل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر علي صالح الخلاقي لقناة الغد المشرق: المليشيات الإنقلابية تعيش حاله من التخبط انعكاسا لوضعها المنهار على أكثر من جبهه في الداخل، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى علي صالح الخلاقي لقناة الغد المشرق: المليشيات الإنقلابية تعيش حاله من التخبط انعكاسا لوضعها المنهار على أكثر من جبهه في الداخل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق