الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية تؤكد إغلاق القناة البحرية التي تسرب منها النفط برغم إصلاحها 

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن شبوة - سبأنت 
أكد نائب مدير عام الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية لشئون الفنية، المهندس، عادل الحمادي، أن الشركة قررت إغلاق القناة البحرية التي تسرب منها قليل من النفط الخام في سواحل رضوم بشبوة اثناء عملية الاختبار لها على الرغم من اصلاحها .

أوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) خلال زيارته، اليوم، للموقع أن هذا القرار يعد إجراء إحترازي اتخذته الشركة لتبديد المخاوف غير المبررة  لبعض الجهات وبصورة نهائية .. مضيفاً أن الشركة ستعمل على اعادة تأهيل هذه القناة مع اثنين من صهاريج النفط في ميناء التصدير الذي يضم ايضا ثلاثة صهاريج اخرى وبسعة تخزين اجمالية تبلغ ستمائة وخمسين الف برميل .

وأشاد الحمادي بمهنية الفريق الهندسي التابع لشركة مصافي عدن والذي تولى عملية اصلاح قناتي نقل النفط الخام  من ميناء تصديره بالنشيمة بسواحل مديرية رضوم بشبوة الى المنصة العائمة لتعبيئة البواخر والتي تقع في عرض البحر وعلى بعد ثلاثة كيلو مترات من سواحله.

وقال "أن الشركة تعمل على مراعاة الاثر البيئي في مختلف مراحل اعمالها وخططها الاستثمارية لتطوير القطاع اربعة بعياذ لاحداث نقلة تقنية ونوعية حديثة في مكوناته الاساسية واعادة تأهيلها من جديد" . 

وحول نسبة الإنجاز في عملية التأهيل الشاملة للقطاع واوضح المهندس عادل الحمادي أن نسبة الانجاز في عملية التأهيل الشاملة للقطاع بلغت حتى الان ثمانين بالمئة .. مشيراً إلى استكمال عملية اعادة تأهيل انبوب نقل النفط من محطة المعالجة المركزية الجاري تأهيلها الى ميناء التصدير بطول مائتين واربعة كيلو مترات .

وكشف الحمادي عن جهود الشركة وسعيها للحصول على ثقة الشركات النفطية العاملة في شبوة واقناعها بعملية تصدير منتاجتها من النفط عبر الشركة .

وجدد حرص الشركة واستعدادها لتعامل الفوري والسريع لمعالجة اية ظواهر سلبية ترافق عمليات اعادة تأهيل المنظومة الانتاجية والصناعية لهذا القطاع النفطي الهام .

من جانبه طالب مدير العمليات بالقطاع اربعة بعياذ المهندس محمد البيتى الصيادين بعدم الاقتراب من القنوات البحرية الخاصة بنقل النفط من الميناء الى منصة التصدير وبما يؤمن من عملية الحفاظ عليها وعلى قواربهم من اضرار الاصتطدام والاحتكاك المستمر والمؤثر عليهم معا .

وخلال الزيارة التي رافقه فيهما ممثل الجانب الحكومي في تشغيل القطاع اربعة المهندس صالح باعوضة ومدير ميناء التصدير محسن العاقل  ِ.

وشاهد نائب مدير عام الشركة المهندس عادل الحمادي ومدير العمليات المهندس البيتي عملية مزاولة الصيادين لانشطتهم السمكية المعتادة وتواجد الجموع الغفيرة من طائر النورس التي تهاجر بافواج غفيرة الى هذه الشواطئ الدافئة في مثل هذه الاوقات من كل عام هروبا من موجة الصقيع الباردة في اقطاب الكرة والمحيطات وغيرها من الاحياء البحرية الصغيرة والمختلفة  التي تتواجد في هذه الشواطئ الجميلة .

الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية تؤكد إغلاق القناة البحرية التي تسرب منها النفط برغم إصلاحها  ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية تؤكد إغلاق القناة البحرية التي تسرب منها النفط برغم إصلاحها ، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية تؤكد إغلاق القناة البحرية التي تسرب منها النفط برغم إصلاحها .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق