الارشيف / اخبار اليمن

: استئناف الجسر الدوائي الكويتي لليمن

اخبار من اليمن استئناف الجسر الدوائي الكويتي لليمن

2018/12/19م الساعة 08:57 PM (الأمناء نت / خاص)

امتداداً للجسر الدوائي الذي تقدمه دولة الكويت للشعب اليمني وصلت ظهر اليوم إلى مخازن البرنامج الوطني للإمداد الدوائي في مستشفى الجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن سبع حاويات تحتوي على أكثر من 90 طناً من الأدوية المتنوعة كدفعة أولى من 29 حاوية مبردة سعة 40 قدماً تصل تباعاً خلال الفترة القادمة وذلك ضمن حملة الكويت بجانبكم الذي تنفذه الجمعية الكويتية للإغاثة لدعم أشقاءهم في اليمن.
وفي حفل تدشين استقبال الحاويات ألقى معالي الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان كلمة قال فيها: سعداء اليوم مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة ومكتب الصحة العامة والسكان في عدن أن ندشن الإعانة الدوائية المقدمة من دولة الكويت الشقيقة وتحديدا من الجمعية  الكويتية للإغاثة، هذه المعونة مقدمة لعموم محافظات الجمهورية وهي عبارة عن 7 حاويات من الأدوية المتنوعة.. نتقدم بجزيل الشكر في الحكومة اليمنية لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على ما قدموه ومازالوا يقدموه لأ شقائهم في اليمن، والحقيقة الكويت داعم رئيسي لنا في اليمن منذ الخمسينات حتى اليوم ونقول لهم ثقوا أن المعونة المسلمة ستصل الى مستحقيها وفقا لخطة الاحتياج المعدة من قبل البرنامج الوطني للإمداد الدوائي في اليمن.
من جانبه قال الأستاذ محمد جاسم الهولي رئيس قطاع المكاتب الخارجية في الجمعية الكويتية للإغاثة: نحن إخوانكم من الجمعية الكويتية للإغاثة أتينا بهذه المساعدات لإخواننا وأشقاءنا في اليمن وهي مقدمة من حملة الكويت بجانبكم.. حملة الكويت بجانبكم تشمل جميع إخواننا في أي دولة نقوم بتقديم هذه المساعدات لهم وهذا فضل من الله عز وجل وليس منّة بل واجب علينا مساعدة إخواننا الشعب اليمني، طبعا لا يخفي عليكم أن المساعدات التي يقدمها الشعب الكويتي ودولة الكويت منذ سنوات إلى هذا اليوم للشعب اليمني الشقيق، نسأل الله عز وجل أن يبارك وان يستقر اليمن الشقيق وأن يديم الخير عليه واشكر اخواننا المتبرعين والمحسنين في دولة الكويت على وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني.  
كما ألقى الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي منسق مشروع توفير الأدوية من الكويت كلمة قال فيها: ندشن اليوم استئناف الجسر الدوائي بين الكويت واليمن وهذه السبع الحاويات التي ترونها أمامكم هي جزء من 29 حاوية إن شاء الله ستأتي من الكويت والهند كدعم من الجمعية الكويتية للإغاثة. هذا الدعم يشمل أدوية متنوعة تلامس احتياجات المواطنين في عموم محافظات الجمهورية في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها حالياً.. شكراً للكويت أميراً وحكومة وشعباً.
حضر حفل التدشين الأستاذ محمود خالد المسباح رئيس قطاع الإغاثة في الجمعية الكويتية للإغاثة ورشاد شائع وكيل محافظة عدن والدكتورة سعاد ميسري مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي والدكتور جمال خدابخش مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن وعدد من المسؤولين.

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: استئناف الجسر الدوائي الكويتي لليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : استئناف الجسر الدوائي الكويتي لليمن، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : استئناف الجسر الدوائي الكويتي لليمن.