رئيس الوزراء يعقد إجتماعاً بقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة لحج

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن- سبأنت
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، إجتماعاً لقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة لحج، لمناقشة الأوضاع الخدمية وحاجة المحافظة من المشاريع التنموية في أطار الميزانية العامة للدولة للعام الحالي٢٠١٨.

وقال رئيس الوزراء "أن محافظتي لحج و الضالع، قدمتا نموذجاً مشرفاً في احترام القانون والدستور، ورأس النظام ممثلاً بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الذي يولي المحافظتين جُل أهتمامه وكل محافظات الجمهورية."

وأضاف "أن لحج محافظة كبيرة وذات أهمية استراتيجية، وستبقى هذه الأهمية دائمة لقربها من العاصمة المؤقتة عدن، وموقعها الهام، وقد أثبتت لحج أنها تحمي عدن وتحمي نفسها"..مؤكداً عزم الحكومة معالجة القضايا الخدمية وفِي مقدمتها تغطية عاصمة المحافظة بالكهرباء والمديريات المجاورة لها.

وجه وزارة الكهرباء توفير الطاقة الكاملة والبحث في الحلول على وجه السرعة،كما وجه وزارة الصحة العامة والسكان بعمل حملات توعية، بمخاطر الأمراض التي تفتك بالمواطنين، وأهمية الوقاية منها..مؤكدا استمرار الحكومة بتزويد المستشفيات بالمشتقات النفطية ومعالجة نقص الكادر الطبي في مستشفيات المحافظة وبمختلف التخصصات الطبية.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة التنسيق ووضع الحلول المناسبة لمعالجة نقص الكادر التربوي، وترميم المدارس التي تضررت من أثار حرب مليشيا الحوثي على الدوله..مشدداً عل ضرورة سرعة تنفيذ المشاريع القديمة والجديدة التي أعتمدتها الدولة، وترميم وإعادة بناء المنشآت الحكومية التي طالها دمار حرب المليشيا.

وأقر رئيس الوزراء بصرف مبلغ مائة مليون ريال يمني لمعالجة الاولويات العاجلة في قطاع المياه وتحريك مشاريع المياه المتعثرة وإعادة تأهيل آبار المياه..موجهاً بصرف مائة مليون ريال لصندوق النظافة والتحسين لشراء أدوات وآليات ومعدات النظافة، ودعم موظفي صندوق النظافة والتحسين بمبلغ عشرة مليون ريال يمني رواتب شهرين.

ووافق رئيس الوزراء على قرار تثبيت عدد ستين من الموظفين المتعاقدين الذين حصلوا على فتوى التوظيف وصدر لهم التعزيز المالي، كما كلّف رئيس الوزراء، وزيرا الزراعة والأشغال تطبيق نموذج تجربة محافظة الضالع بمكافحة الجفاف في المناطق الجبلية من خلال البرك الخاصة بحصاد مياه الأمطار.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود مكتب مصلحة الضرائب فرع محافظة لحج بتحقيقه إيرادات ضربية فاقت عام ٢٠١٤..مؤكداً ن الإيرادات المحلية يعود ريعها للمحافظة وما هو مركزي يعود لحساب الدولة في البنك المركزي.

وأثنى رئيس الوزراء على الجهود الذي تقوم بها الأجهزة الأمنية في محافظة لحج في تثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة وتعقب عناصر تنظيم القاعدة وداعش وكشف الخلايا النائمة..مشيراً إلى أن الأمن في محافظة لحج مثل يقتدى به في بقية المحافظات المحررة وأن الحكومة تولي هذا القطاع أهمية خاصة.

وفِي ختام الأجتماع، أشاد رئيس الوزراء بالدور الفعّال لابناء وأهالي يافع المغتربين ورجال الأعمال والتجار، وفاعلي الخير الذين ساهموا في إصلاح الطرقات وتأهيل المستشفيات وبناء مستشفيات جديدة في يافع.

من جانبه قدم محافظ محافظة لحج، اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، شكر أبناء محافظة لحج وقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، لفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء، على الرعاية الكريمة التي يولينها لإعادة بناء المحافظة.

وقال المحافظ" أن حرب مليشيا الحوثي الإيرانية على الدولة بشكل عام ومحافظة لحج بشكل خاص تسبب في تدمير البنية التحتية بالكامل وحولتها إلى محافظة منكوبة."مشيراً إلى أن السلطة المحلية وبدعم الحكومة تسعى لإعادة بناء مادمرته الحرب.

حضر اللقاء وزراء التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والأشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك و الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ونائب وزير الكهرباء والطاقة مبارك التميمي.

رئيس الوزراء يعقد إجتماعاً بقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة لحج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يعقد إجتماعاً بقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة لحج، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يعقد إجتماعاً بقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة لحج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق