الارشيف / اخبار اليمن

الناشطة رقية البيتي من على قناة فرانس24: هذا الامر لن يحل المشكلة اليمنية بل سيزيدها تعقيد

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصقال الناشطة الجنوبية رقية البيتي في مقابلة لها على قناة فرانس24 اليوم الاربعاء ان المبعوث الاممي مارتن غريفيث اخطأ عندما استبعد الجنوبيين عن مشاورات السويد .

واضافت ان الجنوبيين اصبحوا طرف رئيسي واساسي في الازمة اليمنية الاخيرة ، مشيرة بان عدم اشراكهم يعتبر هروب من حل هذه الازمة وسيساهم في تعقيدها بدلا من حلها.

واكدت البيتي ان الجنوبيين لم يكونوا مشاركين كطرف رئيسي في هذه المشاورات رغم انهم الطرف الاقوى والمسيطر على الارض ، ولفتت انه لولا الجنوبيين وقتالهم ووقوفهم ضد الحوثيين لما وجدت الشرعية اليوم موطأ قدم لها داخل البلد .

واشارت ان الجنوبيين عندما قاتلوا الحوثيين لم يكن من اجل الرئيس هادي ، منوهة بأن الرئيس هادي هرب من صنعاء الى عدن ومن ثم غادر ومع ذلك استمر الجنوبيين بالقتال وهذا يؤكد ان الجنوبيين لم يقاتلوا بسبب وجود هادي او عدمه ، بل قاتلوا من اجل ارض وهوية ووطن .

وتطرقت البيتي الى الشرعية ، ووصفتها بانها صارت عبئ على اليمن عامة وعبئ على المجتمعين الاقليمي والدولي ، مشيرة بان الشرعية لم تعمل اي شيئ لصالح الشعب وعائشة في الخارج وتستلم رواتبها بالدولار بينما الشعب مطحون بالداخل بمرتبات ضئيلة لا تتجاوز بالمتوسط 50 دولار شهريا في ظل ازمة اقتصادية كبيرة وانهيار للريال اليمني.

واوضحت ان استبعاد الشرعية بات ضرورة ملحة ، على ان تتم المشاورات فيما بعد بين الاطراف المسيطرة على الارض او ما يعرف بسلطات الامر الواقع بين الشمال والجنوب .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الناشطة رقية البيتي من على قناة فرانس24: هذا الامر لن يحل المشكلة اليمنية بل سيزيدها تعقيد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الناشطة رقية البيتي من على قناة فرانس24: هذا الامر لن يحل المشكلة اليمنية بل سيزيدها تعقيد، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الناشطة رقية البيتي من على قناة فرانس24: هذا الامر لن يحل المشكلة اليمنية بل سيزيدها تعقيد.

قد تقرأ أيضا