الارشيف / اخبار اليمن

تعز :إختتام دورة نوعية في تصميم وتنفيذ الحوار المجتمعي بمسراخ صبر

اخبار من اليمن تعز/صلاح بن غالبأُختِتمت اليوم الأربعاء أعمال الدورة التدريبيه في مجال تيسير وتصميم الحوارات المجتمعيه للوسطاء المحليين بمديرية المسراخ محافظة تعز
والتي نفذتها منظمة البحث عن أرضية مشتركة SFCGمكتب اليمن بالشراكة مع مؤسسة الود التنموية ((WDA)) وبتمويل من وزارة الخارجيه البريطانية
ضمن مشروع(بناء السلام المجتمعي)
الدورة والتي أستمرت لمدة 4أيام (16ديسمبر -19)تلقى خلالها المشاركين وعددهم 30متدرب ومتدربه مهارات عديدة في تصميم وتيسير الحوارات المجتمعيه في بناء القدرات الإداريه والفنيه والماليه.
وكيفية إعداد وصياغة مقترحات للمشاريع الحواريه المجتمعيه ودراستها وتقييمها لضمان تنفيذها بالشكل المطلوب في الميدان ووضع الحلول للنزاعات المجتمعيه في العزل المستهدفة(الأقروض -عرش -مسفر-طالوق -حصبان أسفل -خريشة ) والتي تم تحديدها في عملية المسح الميداني وإقرارها في ورشة التحقق والمصادقة على نتائج مسح النزاعات المجتمعية .
من جانبهم عبر المشاركين في ختام الدورة عن مدى إستفادتهم من المهارات والمفاهيم التي تلقوها على يد المدرب /فهمي المقطري في صناعة وتعزيز بناء السلام والتماسك الإجتماعي في المجتمعات المحليه وتحويل النزاعات بشكل تعاوني دون اللجوء للعنف.
وثمنوا تثميناً عالياً الجهود المبذولة من قبل منظمة البحث عن أرضية مشتركة SFCGمكتب اليمن وللشريك المحلي لها مؤسسة الود التنمويه ((WDA)) في إطار برنامج دعم الإستقرار والأمن باليمن الذي يهدف إلى تعزيز آليات منع النزاعات على المستوى المحلي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
تعز :إختتام دورة نوعية في تصميم وتنفيذ الحوار المجتمعي بمسراخ صبر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعز :إختتام دورة نوعية في تصميم وتنفيذ الحوار المجتمعي بمسراخ صبر، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعز :إختتام دورة نوعية في تصميم وتنفيذ الحوار المجتمعي بمسراخ صبر.

قد تقرأ أيضا