الارشيف / اخبار اليمن

وزير الثروة السمكية : 500 قارب صيد و 500 محرك للصيادين في الحديدة وبقية المحافظات


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
أكد وزير الثروة السمكية، فهد كفاية، أن الوزارة تعمل جاهدة لتقديم خدماتها المختلفة للصيادين الذين يعانون كثيرا بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد وعلى وجه الخصوص صيادي الساحل الغربي الذين تعرضت مصادر رزقهم للتدمير.

وقال كفاين خلال لقائه اليوم الأربعاء، وكيل اول محافظة الحديدة، وليد القديمي، أن الوزارة بصدد دعم صيادي الجمهورية بعدد 500 قارب صيد و500 محرك ومنهم صيادوا الحديدة بهدف تحسين وضعهم المعيشي بعد ما تعرضوا له من انتهاكات مختلفة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

واستعرض القديمي اهم المشاريع السمكية التي يشهدها القطاع السمكي في محافظة الحديدة وخصوصا في مديرية الخوخة بدعم من الهلال الاحمر الاماراتي ومنها انشاء مراكز انزال سمكي ومراكز بيع الأسماك في مدينة الخونة، إضافة إلى دعم الصيادين بعدد من القوارب .

وأكد وكيل محافظة الحديدة على أهمية توحيد الجهود بين السلطة المحلية ووزارة الثروة السمكية بهدف تحقيق كثير من الفوائد للصيادين والعمل على مساعدتهم خلال الفترة القادمة.

وكان وزير الثروة السمكية قد أشار إلى وجود مشروع لمركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية سيعمل خلال الفترة القادمة على تزويد الصيادين في الجمهورية اليمنية بعدد 2000 قارب، إضافة إلى إقامة ندوة في مدينة جدة بهدف عرض التهديدات التي تتعرض لها مياه البحر الاحمر من مخاطر من قبل السفن الايرانية.
ودعا الوزير الى توفير كشف بالشهداء من صيادي الساحل الغربي والمصابين الذين تعرضوا للإصابات جراء تواجد السفينة الايرانية سافيز في المياة الاقليمية واليمنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الثروة السمكية : 500 قارب صيد و 500 محرك للصيادين في الحديدة وبقية المحافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الثروة السمكية : 500 قارب صيد و 500 محرك للصيادين في الحديدة وبقية المحافظات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الثروة السمكية : 500 قارب صيد و 500 محرك للصيادين في الحديدة وبقية المحافظات.

قد تقرأ أيضا