شعبة التدريب والتأهيل بالتربية عدن تواصل تنفيذ برامج للنهوض بمستوى المعلم

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم _ برهان مانعتواصل شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم عدن تنفيد البرنامج التدريبي اساسيات في التعلم النشط لتدريب مدربي المعلمين _ الحقيبة الثانية تحت رعاية د.عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم وبتمويل منظمة اليونيسيف .

البرنامج يجري تنفيذه في مدرسة ريدان في م/ المعلا وضم 47 مدرب معلم مشارك من مديريات المنصورة _ دارسعد _ البريقة وذلك خلال الفترة 11/2018 _6  بواقع خمس ساعات تدريبية في اليوم .

ويحضر سير تنفيد البرنامج الاستاذة /مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل ود.حوريه الارياني  والاستاذ جواد احمد من  التعليم العام في منظمه اليونيسف ووضاح المهيوبي مدير ادارة التدريب والتأهيل.
وتحدثت د. حوريه الارياني عن اهمية هذا البرنامج للاستمرار ونقله للميدان ويبقى اثرة في الميدان عملا بمبدأ "لا تعطيني سمكه ولكن علمني كيف اصطاد " مشيرة ان الهدف السامي من البرنامج هو تدريب المشاركين على مهارات تعتمد على التعلم وليس التعليم .
من جانبه خاطب الاستاذ جواد احمد المشاركين بالقول : نحن في اليونيسف دورنا لا يعتمد على الجانب المالي والتمويل لهذه البرامج ولكن التخطيط مع الوزارة لتلبية الاحتياجات اللازمة ونقل وإكتساب المهارات الجديدة للمعلم .
واوضح ان البرنامج يحتوي على تقنيات ومعارف جديدة وقال : دورنا تنشيط التقنية الخاصه بالتعلم النشط ونحن نقدر الجهود التي تبدل من قبل الوزارة ودور الريادة والعطاء للاستاذة القديرة مايسه عشيش  منسقه اليونيسف.
كما تحدثت مايسة عشيش رئيسة الشعبة عن اهمية تدريب المشاركين على مهارات الاستراتيجيات والتي من شأنها مساعده المعلمين وتأهيلهم من أجل التطبيق في البيئة التعليمية اثناء عمليه التعلم واكتساب المهارات وطرح الاسئلة الصفية وخاطبت : عند تنفيدكم للبرنامج عبر آلية جيدة سوف تكون الحصيلة ايجابية في فهم واستيعاب استراتيجيات ((العصف الذهني _ والتعلم التعاوني والتعلم باللعب )) وتوظيف هذة المهارات داخل الفصل الدراسي .

وقدمت عشيش الشكر الجزيل لمشاركة الدكتورة حوريه الارياني والاستاذ جواد احمد وللاطلاع على التدريب والاستماع الى اراء وملاحظات المشاركين وثمنت عاليا دعم منظمه اليونيسف في متابعة النجاح التدريبي التربوي في مدارس محافظه عدن والاهتمام في تنفيذ البرامج التدريبية .

شعبة التدريب والتأهيل بالتربية عدن تواصل تنفيذ برامج للنهوض بمستوى المعلم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شعبة التدريب والتأهيل بالتربية عدن تواصل تنفيذ برامج للنهوض بمستوى المعلم، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شعبة التدريب والتأهيل بالتربية عدن تواصل تنفيذ برامج للنهوض بمستوى المعلم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق