الارشيف / إقتصاد

انطلاق أعمال جلسات ملتقى ميزانية السعودية 2019

اخبار من اليمن انطلقت في الرياض، الأربعاء، أعمال جلسات ملتقى الميزانية السعودية لعام 2019، الذي تنظمه وزارة المالية، بعنوان "توجهات الميزانية العامة للدولة".

وفي جلسة العمل الأولى شارك كل من وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي .

وقال وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان إنه لا يوجد نية لزيادة أسعار الطاقة باستثناء مراجعة البنزين خلال 2019، مضيفا أنه لا نية لتغيير رسوم الوافدين.

وأكد الجدعان أن المملكة سترى إنجازات في 2019 تفوق التوقعات. وشدد على أن الحكومة السعودية تسعى للعمل مع القطاع الخاص لمواجهة التحديات. 

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي محمد بن مزيد التويجري، إن هناك أخبارا طيبة لإعادة هيكلة سوق العمل، مؤكدا خلال مداخلته "أن القطاع الخاص شريك أساسي في الاقتصاد وسيظل".

من جانبه أوضح محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي أن التمويل العقاري نما خلال 5 سنوات الماضية بنسبة 19%.

وأضاف أن برنامج الشمول المالي حقق وصول المنتجات المصرفية جغرافيا إلى جميع مناطق المملكة وجميع شرائح المجتمع.

وأقر مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض، أمس الثلاثاء، الميزانية العامة للمملكة للعام المالي الجديد 1440-1441هـ.

ويبلغ الإنفاق في هذه الميزانية (تريليون و106 مليارات ريال) بزيادة تبلغ 7% على المتوقع صرفه بنهاية العام المالي 2018، كما تبلغ الإيرادات (975 مليار ريال) بزيادة تبلغ 9% على المتوقع بنهاية عام 2018، وتأتي هذه الميزانية استمرارا لسياسة الحكومة السعودية بالتركيز على الخدمات الأساسية للمواطنين السعوديين، وتطوير الخدمات الحكومية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
انطلاق أعمال جلسات ملتقى ميزانية السعودية 2019 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انطلاق أعمال جلسات ملتقى ميزانية السعودية 2019، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انطلاق أعمال جلسات ملتقى ميزانية السعودية 2019.