الارشيف / اخبار اليمن

قيادات مؤتمرية تلتقي سفير روسيا

اخبار من اليمن إلتقى  الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية رئيس الكتلة البرلمانية الشيخ سلطان البركاني بسعادة السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين والملحق السياسي الروسي ، مساء اليوم الاربعاء .

 

وجرى في اللقاء مناقشة مستفيضة حول مشاورات السويد والإتفاقات التي تم التوصل إليها وموضوع اتفاق الحديدة بكامل تفاصيله وعمليات الإنسحاب التي تم الاتفاق عليها إلى خارج الحديدة وكذلك مشروع التسوية السياسية الشاملة القائمة على تنفيذ قرارات مجلس الأمن على راسها 2216 وضرورة تنفيذه وتسليم الأسلحة وإنهاء الإنقلاب وأهمية ان يلتزم الحوثي بتنفيذ اتفاقات السويد دون ان يعطى فرصه بالتلاعب كما هو حاله دائماً وناقش أيضاً مشروع القرار البريطاني ونبه البركاني السفير إلى أن لا يتحول القرار الى طوق نجاة للحوثيين اذا لم يتضمن بندا باستخدام القوه ضد اي طرف لا ينفذ الاتفاقات او ان يجعل الهدنه او وقف إطلاق النار مرهونا بالتنفيذ وتعود تلقائيا بحالة عدم التنفيذ .

 

كما ناقش أهمية وحدة المؤتمر الشعبي العام وعودته الى طليعة العمل السياسي والقيام بالدور البناء في إعادة بناء اليمن الحديث كحزب رائد يمتلك من الخبرات والكفاءات والقدرات الكثير وكان له دور خلال العقود الماضية بقيادة التحولات الكبيرة باليمن بقيادة الشهيد علي عبدالله صالح.

 

كما جرى مناقشة العديد من القضايا الاخرى ذات الصلة بالأزمة اليمنية والمؤتمر الشعبي العام ؛ وتطابقت وجهات النظر حول كثير من القضايا.

 

وقد وعد السفير ان تلعب روسيا دورا كبيرا بعملية تحقيق السلام وان الملاحظات التى طرحت حول الاتفاقات التي تمت ومشروع القرار البريطاني والملاحظات الاخرى ستاخذ بعين الاعتبار.

 

حضر اللقاء الاخوه قاسم الكسادي عضو اللجنة العامه عضو مجلس النواب وعبدالعزيز كرو نائب رئيس الكتله وعبدالوهاب معوضه وعبدالسلام الدهبلي واحمد الاصبحي وعبدالرحمن معزب و زكريا الزكري وعبدالوهاب عامر اعضاء مجلس النواب والاستاذ محمد المسوري عضو اللجنة الدائمة.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
قيادات مؤتمرية تلتقي سفير روسيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادات مؤتمرية تلتقي سفير روسيا، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادات مؤتمرية تلتقي سفير روسيا.