الارشيف / اخبار اليمن

الرئيس هادي يفاجئ جميع أبناء الحديدة ويصدر توجيهات صارمة والمحافظ يذكر بالغدر (الفاصيل)

اخبار من اليمن قال الرئيس عبدربه منصور هادي، الأربعاء، إنه يجب تمكين أبناء إقليم تهامة من الوظائف و"المشاركة الفاعلة في إطار مؤسسات الدولة بما يتناسب وتضحياتهم". 

وفي الوقت الذي تقف تهامة والحديدة على أهبة النار، دون اكتمال معركة التحرير، وبعد اتفاق الوفد الحكومي في السويد مع الحوثيين على تفويض إدارة وإشراف أممي دولي للمدينة والميناء ومينائين آخرين، تحدث هادي عن "تطلعات أبناء إقليم تهامة في إدارة محافظتهم (..) في إطار اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد"، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية. 

لكن المحافظ الدكتور الحسن طاهر، لفت خلال لقائه مع هادي في الرياض، إلى "عدم جدية الانقلابيين كما هو عهدهم في (عدم) الإيفاء بالالتزامات والعهود". 

وتهامة اسم إقليم يغطي أكثر من محافظة، لكن هادي اقتصر على الحديدة "تطلعات أبناء إقليم تهامة في إدارة محافظتهم". 

ولم يذكر الخبر الرسمي أي تفاصيل تتعلق بقضية الساعة واتفاق الحديدة المثير للجدل. 

ويوم الثلاثاء، أسف نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، لنتائج مشاورات السويد. وجدد التأكيد على أولوية التحرير، وقد كانت المعركة قاب قوسين أو أدنى من الهدف. وطالب بأن لا تذهب تضحيات الشهداء هدراً. 

وقال المهندس الميسري "بالأمس القريب اختتمت مباحثات السويد.. ونحن، مع الأسف الشديد، كان بإمكاننا تحقيق النصر في وقت مبكر، حيث كانت الحديدة قاب قوسين أو أدنى". 

وجدد "تأكيد الدولة والشعب بعدم ثقتنا بالحوثيين، وعلى الجميع عدم الثقة بالحوثيين." 

وشدد الميسري "لا توجد قيمة إلا بتحرير الأرض، فالدماء تُسفك من أجل الأرض والعرض وليس من أجل المال"، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
الرئيس هادي يفاجئ جميع أبناء الحديدة ويصدر توجيهات صارمة والمحافظ يذكر بالغدر (الفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس هادي يفاجئ جميع أبناء الحديدة ويصدر توجيهات صارمة والمحافظ يذكر بالغدر (الفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس هادي يفاجئ جميع أبناء الحديدة ويصدر توجيهات صارمة والمحافظ يذكر بالغدر (الفاصيل).