اليافعي لـ #الغد_المشرق : الميليشيات خسرت الكثير في معاركها مع الشرعية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :عرضت قناة الغد المشرق في التاسعة والنصف من مساء اليوم البرنامج الاسبوعي خط أحمر، الذي يقدمه الزميل عبدالله اسماعيل ، وقد استضافت الحلقة في الاستوديو الاستاذ جمال محسن ، رئيس تحرير موقع اليمن العربي ، وابوبكر باذيب الكاتب والمحلل السياسي ، وعبر الاقمار الصناعية من الخبر ياسر اليافعي رئيس تحرير موقع يافع نيوز، وقد تناولت الحلقة موضوع منع الميليشيات الحوثية وصول المساعدات الإغاثية للسكان.

تطبيع الوضع
وقال ياسر اليافعي رئيس تحرير موقع يافع نيوز، ان هناك تغييرات كثيرة حصلت منذ مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، وهذه التغييرات اربكت الحوثيين خاصة وانها تزامنت مع خسائر فادحة لهم في الجبهات المختلفة، مضيفاً ان الحوثيين حاولوا استخدام القمع من اجل تطبيع الوضع في صنعاء واظهار للعالم ان العاصمة التي سيطروا عليها تعيش وضع طبيعي .

قيادات بارزة
واضاف اليافعي ان الميليشيات خسرت الكثير في معاركها مع الشرعية وخاصة في مناطق مثل شبوة والجوف والبيضاء والحديدة وغيرها، حيث جعلتهم تلك الخسائر القيام بتجنيد الاطفال واجبارهم على الدخول في ساحات القتال ، خاصة بعد ا فقدت الميليشيات قيادات بارزة في الصف الثاني وخسروا محافظة شبوة بالذات.

فشل عسكري
واوضح ابوبكر باذيب الكاتب والمحلل السياسي، ان ان انتهاكات الحوثيين ممنهجه بشكل كبير جداً ، حيث تعدت اساليب انتهاكاتهم كل الخطوط الحمراء ، من خلال قيامهم بتجنيد نساء لقمع المظاهرات النسوية التي تخرج بالعاصمة، مشيراً إلى ان الميليشيات تقوم بعمل غطاء سياسي مصطنع من اجل تغطية فشلها العسكري على الارض ، وبذلك تكون خاسرة بكل الحروب التي قامت بها والتي كانت تعتقد بانها منتصرة فيها، وخاصة فيما يخص تهديد الملاحة الدولية وقتل الابرياء والانقلاب على السلطة والشرعية.

مخططات ضيقة
من جهته قال جمال محسن ، رئيس تحرير موقع اليمن العربي، ان الميليشيات الحوثيه تعمل منذ فترة طويلة على قمع من يخالفها الرأي او العقيدة ، موضحاً ان يقومون بعمل الكثير من الانتهاكات ، كما اصدروا العديد من القرارات الجمهورية التي عينوا بموجبها العديد من الوزراء وبهذه العقلية اثبتوا انهم يسيرون لتحقيق مخططاتهم الضيقة والتي تتنافى مع القيم والشروط والمبادىء المختلفة.

تجويع الشعب
واضاف رئيس تحرير موقع اليمن العربي،ان المنظمات الدولية أكدت عبرتقاريرها بان هناك أكثر من 17 مليون يمني يعيشون تحت خط الفقر وهم بذلك يؤكدون بشع هذه المليشيات واسلوبها الخبيث في تجويع الشعب اليمن من خلال عدم توصيل المساعدات اليهم،وطالب محسن بضرورة وجود آلية عمل لقيام هذه المنظمات بتوزيع المساعدات للمحتاجين ، كما اصر على ضرورة القيام بفضح الاشخاص الفاسدين والمتورطين في دعم الحوثيين.

اليافعي لـ #الغد_المشرق : الميليشيات خسرت الكثير في معاركها مع الشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليافعي لـ #الغد_المشرق : الميليشيات خسرت الكثير في معاركها مع الشرعية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليافعي لـ #الغد_المشرق : الميليشيات خسرت الكثير في معاركها مع الشرعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق